قيادي بـ«المحافظين»: الدعم حق كل مواطن وأي زيادة في سعر «رغيف العيش» سيضر بجميع فئات المجتمع

 

قال سمير أبو إسماعيل، رئيس لجنة الاتصال الجماهيري في حزب المحافظين، إن الحديث الدائر حاليا حول زيادة سعر «رغيف العيش» مجرد تمهيد للإقبال على اتخاذ هذا القرار الذي سيضر بالأغلبية العظمى من الشعب المصري الذي ثقل كاهله على كافة المستويات.

وأعرب أبو إسماعيل عن رفضه التام لأي زيادة في سعر الخبز، مشددا على ضرورة استمرار دعم «رغيف العيش» كما هو دون زيادة حتى لا يتم تحميل المواطن فوق طاقته.

وأشار رئيس لجنة الاتصال الجماهيري، إلى أن هناك من لا يوجد لديه مشكلة في زيادة سعر رغيف العيش من ٥ قروش إلى ١٠ قروش، لكن هناك أسر تحت خط الفقر تتقاضى معاش «تضامن» بضعة جنيهات «القرش معاهم بيفرق».

وأضاف إسماعيل أن أي زيادة في سعر رغيف العيش المدعم سيعمل على زيادة أسعار العيش السياحي وبالتالي جميع الفئات ستتضرر من مثل هذا القرار الذي يجب عدم التفكير في أي خطوة نحو اتخاذه.

وتابع أنه يجب عند اتخاذ قرار مراعاة أنه يتناسب مع جميع فئات وشرائح المجتمع، ودراسة توابعه جيدا، و«مثلما تقيمون الكهرباء والغاز وغيرها إلى شرائح ظالمة راعوا شرائح المجتمع»، منوها إلى أن الحكومة لا تمن على المواطن بالدعم- الذي أصبح منعدما حاليا- لكن هو حق له، وعليهم أن يراعوا ذلك بدلا من زيادة أعباء الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار