الحكومة المحلية الإيطالية :تروج لمشروع مسار العائلة المقدسة فى إيطاليا وأوروبا وبقية دول العالم

وافقت الحكومة المحلية للعاصمة الإيطالية روما، “كابيتالى” على اعتماد المسار الإيطالى المصرى المقدس الذى تم تدشينه من خلال التوأمة بين مسار سان نيقولا ومؤسسة “Cise Egitto” بهدف الترويج لمشروع مسار العائلة المقدسة فى إيطاليا وأوروبا وبقية دول العالم المختلفة.

 

وأكد عيسى إسكندر، رئيس المسار المصرى الإيطالى المقدس، رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، أهمية تلك الخطوة من جانب الحكومة المحلية للعاصمة الايطالية روما باعتماد المسار المقدس المصرى الإيطالى، والذى يأتى تتويجا للجهود والاتصالات التى جرت خلال الفترة الماضية مع قيادات دينية وتنفيذية في الفاتيكان للترويج لمشروع العائلة المقدسة وعرض الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية في تنمية نقاط المشروع في المحافظات المصرية.

وقال إسكندر في تصريحات صحفية “إن اعتماد المسار رسميا من جانب الحكومة المحلية للعاصمة الإيطالية روما خطوة من شأنها دعم الجهود التي يقوم بها المسار المقدس المصري الإيطالي للترويج لمشروع مسار العائلة المقدسة والتأكيد على جاهزيته لاستقبال السياح المهتمين بالسياحة الدينية من جميع دول العالم.

 

وأشار إسكندر إلى أن هذا التطور الهام جاء بعد أيام من التوقيع على برتوكول تعاون بين المسار المقدس المصري الإيطالي ومسار دي لوكا الذي يعد من أهم المسارات الروحية والدينية التابعة للفاتيكان.

ولفت الدكتور عيسي إسكندر إلى تصريحات الأب جوناثان دي ماركو مدير القطاع العام للسياحة فى الفاتيكان التي أكد فيها أن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر تم وضعه على خريطة المسارات السياحية الدينية فى إيطاليا وأوروبا.

 

وقال رئيس المسار المقدس المصري الإيطالي، “إنه ألتقى أمس مع الأسقف العام الأنبا برنابا السرياني ممثل الكنيسة المصرية في روما، مشيرا إلى أنه قدم خلال اللقاء عرض مشروع المسار المقدس الإيطالى المصرى الأوروبى والدور الذي يقوم للترويج لمشروع رحلة العائلة المقدسة لمصر.

ولفت الدكتور عيسى إسكندر إلى أنه تم عرض المشروع على قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حيث بارك قداسته المشروع وذلك خلال استقباله لوفد المسار المقدس في شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار