النمر رئيسا … ننشر تفاصيل المؤتمر العام للحزب العربى الناصرى

 

نظم الحزب العربى الناصرى ، الجمعة ، المؤتمر العام السادس للحزب ، بنسبة حضور تخطت ال 80 %  من اعضاء الجمعية العمومية.

وافتتح المؤتمر مصطفى القاضى القائم بأعمال رئيس الحزب ، موضحا أن نسبة الحضور تخطت الحزب ٣٠٠ من ضمن ٤٢٥ من أعضاء الجمعية العمومية بالحزب، ثم اعلن عن اللجنة المشرفة عن الانتخابات والتى ضمت كلا من :  محمد سيد أبو طالب عضو الأمانة العامة ، رمضان بغدادى ، عبد الرحمن حامد امين تنظيم محافظة اسيوط، هيثم عواد عضو الأمانة العامة وامين شباب الحزب، ومها أبو بكر.

ثم بدات اللجنة فى ادارة العملية الانتخابية التى بدات بفتح باب الترشح على منصب رئيس الحزب ومنصب النائب الاول للرئيس ، ومنصب النائب الثانى وعددهم 3 نواب

.

وقد تقدم للترشح على منصب رئس الحزب كلا من : محمد محمود جاد النمر ، عبد الرزاق السيد الزرقانى، محمد حسام الدين محمد احمد ، حسن محمد حسن .

ولم يتقدم على منصب النائب الاول سوى  حسام جمال الدين امين التنظيم بالحزب ، وتقدم على منصب النائب الثانى كلا من :   يوسف عبده محمد ، أحمد حسين عبد العال، جمال منصور محمد محمد، علاء فتحى جاب الله ابراهيم، ويتم اختيار ثلاثة منهم فقط .

وقد اعطت اللجنة المنظمة للانتخابات ، دقيقة لكل مرشح على منصب الرئيس ، ومنصب نائب الرئيس  للتحدث وتعريف نفسه لاعضاء الجمعية العمومية .

من جانبه، حث حسام الدين محمد، المرشح على منصب رئيس الحزب،  القيادة السياسية  على حتمية الحل الاشتراكى، كما اكد ان الاهتمام بالطفل ضمن اولوياه ، مؤكدا انه مع القيادة السياسية فيما يخص الحل العسكرى لازمة سد النهضة اذا كان هذا هو الحل الوحيد ، كما طالب حسام الدين القيادة السياسية بفسخ معاهدة السلام مع الكيان الاسرائيلى .

 

 

وفي نفس السياق، قال محمد النمر، معرفا نفسه بانه يعمل مهندس استشارى، وتاريخه ناصرى ويبدأ من 1965 ، وأنه أول ناصرى يحكم عليه فى قضية تحت صفة ناصرى، وكان مسئول عن لجنة المصالحة الناصرية.

وتابع قائلاً : هدفى أن يكون الحزب الناصرى له مكان بين ناسه وفى مصر وفى المنطقة العربية ، مشيرا إلى أن الحزب له ثقل كبير عربياً ، وأرشح نفسى انطلاقا من هذا ولن استطيع القيام بشىء سوى من خلالكم فانتم القوى الحقيقية .

 

وفي سياق متصل، قال سيد عبد الرازق الزرقانى، الكاتب الصحفي، إنه في الحركة منذ 1985 ، ولم يغادر هذا الحزب ومؤمن بوحدة الصف الناصرى ، ومع وحدة الصف لمواجهة كل القضايا، وكنت متبنى قضايا الفلاح الزراعى، والعمال ، ولازلت مؤمن لكل الأفكار الناصرية، وارى أن رئيس الحزب إذا لم يكن قادر على الإدارة للجان النوعية بالحزب لا يكون مستحق .

 

وأوضح قائلاً : أنا مع نقل المراكز القيادية إلى الشباب ، وأرشح نفسى لتوحيد الصف الناصرى حتى يعود كما كان.

وقال حسن محمد حسن : محامى، عضو بالمكتب السياسى، وعضو أمانة عامة وأمين محافظة أسوان ومؤسس لهذا الحزب منذ ٩٢، أنا اقبل المعارك عندما تفرض عليا، وأنا اترشح لأنى انتمى للقاعدة العريضة التى تمثل العمود الفقرى لهذا الحزب، ولا انتمى إلى أى كيان اخر ، وأرى مبدأ جماعية قيادة هذا الحزب .

واستطرد، وشاركت فى ترشيح سيد عبد الغنى، وفى قرارات الحزب، وكنت مما شارك فى تعديلات لائحة الحزب ، ولابد من إقرار تعديلات اللائحة ، ويجب انشاء لجنة للمناقشة فى التعديلات حتى نقرها ف نهاية اليوم ، والمعظم لا يشارك فى مصاريف الحزب ، ويجب أن يشارك الجميع فى تمويل الحزب.

 

بينما قال أحمد حسين عبد العال، مهندس كهرباء وصاحب شركة مقاولات، تشرفت للانضمام منذ ٩٢ وعضو الأمانة العامة وأمين القليوبية، ومرشح سابق فى مجلس الشعب، أن برنامجه الانتخابي أن يكون هناك حوارات واضحه مع النظام ، ولن ننسحب تحته، ولن تتماشى مع موقفه ولن نمسك العصا من المنتصف ، ويجب أن تكون مواقفنا واضحة وصريحه.

فيما قال يوسف عبده، المرشح على مقعد نائب الرئيس” ايها الأخوة المواطنون”، احييكم من الشرقية، مشيرا إلى أنه يعمل منذ ٤٠ عام فى المجال السياسى ، وكان أمين محافظة الشرقية .

وقال جمال منصور محمد محمد غزالى، المرشح على مقعد نائب الرئيس، يشرفنى الحضور والترشح، ولا أشكك فى ناصريه أى أحد، وكلنا لدينا قدرة على خدمة الحزب ، وانا امين عام محافظة قنا، وعضو المكتب التنفيذى.

كما قال علاء فتحى جاب الله، أمين مساعد أمانة سوهاج، أنني ترشحت لامثل الشباب ، واسعى للم الشمل.

وبعد انتهاء حديث المرشحين ، بدأت اللجن  المشرفة العمليية الانتخابية / بسبب عدم وجود اى طعون على المرشحين ، وبدا التصويت من خلال الاقتراع السرى المباشر .

 

وقد اسفر التصويت على منصب النائب الثانى لرئيس الحزب كالتالى :

عدد المصوتين 231  ، منهم ٢١٤ عدد الأصوات الصحيحة، و 17 صوت عدد الأصوات الباطلة، وحصل يوسف عبده علي عدد ١٩٧ صوت، بينما حصل أحمد حسين على عدد ١٩٦ صوت، فيما حصل جمال غزالى على عدد ١٢٦ صوت، وعلاء جاب الله على عدد ١٢٣ صوت ، ليفوز الثلاثة الاوائل بمنصب النائب الثانى لرئيس الحزب .

كما أسفر التصويت على منصب رئيس الحزب الاتى :

عدد 220 صوت صحيح، و 110 عدد الأصوات الباطلة، حيث حصد محمد محمود جاد النمر على عدد ١٥٩ صوت، بينما حصل عبد الرزاق السيد الزرقانى على عدد ٧ أصوات، فيما حصل محمد حسام الدين محمد أحمد على عدد ١١ صوت، وحصل حسن محمد حسن على عدد ٤٣ صوت.

 

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز محمد النمر، بمنصب رئيس الحزب، وحسام جمال الدين، بمنصب النائب الأول لرئيس الحزب، بالتزكية ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار