عضو تحالف أمانات عمال الاحزاب : نتضامن مع عمال يونيفرسال ونطالب بصرف كافة مستحقاتهم

قالت دكتورة كريمة الحفناوى القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى، وعضو تحالف أمانات عمال الأحزاب، أن التحالف يتضامن مع مطالب عمال شركة يونيفرسال الذين يطالبون بصرف رواتبهم المتأخرة، وتحسين بيئة العمل .

واضافة، الحفناوى، فى تصريح خاص ل”السلطة الرابعة”، متساءلة، كيف ينعم أى صاحب عمل بنوم هادىء وضمير راض وهو لم يصرف للعمال رواتبهم ومستحقاتهم منذ أكثرمن شهرين؟ وهم لايملكون غير هذه الرواتب الضئيلة من أجل توفير احتياجتهم المعيشية الضرورية هم وأفراد أسرهم.

ووجهت عضو تحالف أمانات عمال الاحزاب، مجموعة من الأسئلة لصاحب شركة يونيفرسال : هل تعلم ياصاحب العمل أن ماتنعم به من حياة رغيدة سببه كدح وعمل وعرق هؤلاء العمال الذين يعملون فى مصانعك؟ هل تعلم أن هناك آلاف من العمال لايستطيعون دفع مصروفات مدارس اولادهم أو شراء لبس المدرسة أو المستلزمات الدراسية لأنهم لم يقبضوا مرتباتبهم منذ شهر يوليو؟
وهل تعلم أن البعض يجلس بلا كهرباء لأنه ليس معه ثمن شحن كارت الكهرباء؟ وهل تعلم أن كثيرين استغنوا عن وجبة أو وجبتين لأن ما باليد حيلة؟ وهل تعلم أن العمال يستلفون من الجيران والأقارب ثمن المواصلات ليصلوا إلى الشركة للعمل وأنتم لاتقومون بتوفير الأوتوبيسات وأيضا المواد الخام لغرض لانعرفه .


واشارت، الحفناوى، إلى أن  الدولة تدعم أصحاب الأعمال بهدف عدم تسريح العمالة ، الا أن الكثيرين من أصحاب العمل لايدفعون للعمال رواتبهم بل يستغنون عنهم أو يجبرونهم على الاستقالة.

واشارت القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى، أن عمال عمال 5 مصانع لشركة يونيفرسال بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، نظموا وقفة احتجاجية سلمية لعدم صرف أجورهم عن شهرى يوليو وأغسطس، وتأخر بدلات طبيعة العمل والمخاطر لأكثر من 30 شهرا، وتأخر صرف الحوافز4 شهور. هذا بجانب عدم التزام إدارة الشركة بالاتفاقية الجماعية التى وقعتها إدارة مجموعة يونيفرسال فى أكتوبر عام 2019 مع وزارة القوى العاملة التى قامت بصرف أجور عمال يزيد عددهم عن خمسة آلاف عامل لمدة 6 شهور من صندوق الطوارىء حتى تحفز صاحب العمل بالحفاظ على العمال وعدم تسريحهم، مشيرة الى ان ادارة الشركة خالفت بنود الاتفاقيات والقوانين، بإجبار العاملين على الاستقالة مع صرف نصف شهر عن كل سنة خدمة بشيكات ليست بنكية وعلى دفعات مع عدم إعطائهم مستحقاتهم المتأخرة وذلك بالمخالفة لقانون العمل 12 لسنة 2003.

واكدت الحفناوى ، ان تحالف أمانات عمال الاحزاب، يدعمون عمال شركة يونيفرسال حتى تحقيق مطالبهم المشروعة بصرف مستحقاتهم المتأخرة من مرتبات وحوافز وبدلات، مع تحسين وضع العمل طبقا للاشتراطات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار