برلماني تعليقًا على عرض فيلم “ريش”.. مصر ليست كلها فقر وليست كلها مليونيرات

 

علق النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على الهجوم الحادث على فيلم “ريش” المشارك في مهرجان الجونة، و المطالبات بمنع الفيلم والتي وصلت إلى تقدم بعض البرلمانيين بطلبات رسمية لوقف عرض الفيلم، قائلاً: إن حرية الإبداع الفني والأدبي مكفولة بحسب المادة ٦٧ من الدستور ، ولا يجب منع عرض أي عمل فني ، لا سيما أن هذا العمل حاصل على جائزة دولية من مهرجان “كان”، ولكن يمكن تحليل العمل و نقده إذا كان يستحق ذلك.

وأوضح “البياضي” في تصريحات له، اليوم، أنه تابع حالة الجدل و الخناقة الجارية بخصوص الفيلم، مشيرًا إلى أنه رأى وجهة نظر من يطالبوا بمنع العرض، بأن الفيلم مسيء لمصر، وذلك لأنه يدور حول عائلة تعيش في فقر مدقع و عذاب ، وأن مصر ليست كلها فقر، لافتًا إلى أن هناك ممثلين انسحبوا من عرض الفيلم في الجونة، و اعتبروا أن الوطنية تستدعي التنديد و منع الفيلم من العرض.

وتابع عضو مجلس النواب، قائلاً: صحيح مصر ليست كلها فقر و عذاب ، ولا أحد ينكر أن هناك مجهودات لمحاربة الفقر، ولكن لا أحد ينكر أن هناك أناس مازالوا يعيشون في فقر وعذاب.

واستطرد النائب قائلاً: “رأيت مسلسل تدور كل أحداثه بين مليونيرات عايشين في كومباوند فيلات، متسائلاً: هل مصر كلها مليونيرات عايشة في كومباوندات و فيلات؟

واختتم عضو مجلس النواب، قائلاً: “مصر ليست كلها فقر، وليست كلها مليونيرات، و ليست هي دي الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار