جورج إسحاق : الدولة مسؤولة عن حل أزمة عمال “وردة تكس”

 

قال جورج إسحلق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه يوجد 620 عامل يقع عليهم ظلم من الشركة، ولا يوجد أى إجراء عملى تم تقديمه للوصول إلى حقوقهم، مؤكدًا أنه يوجد فساد فى مصر، في الوقت الذي توجد فيه وثيقة استراتيجية حقوق الإنسان التي على محاربة الفساد.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمته أمانه العمال بحزب المحافظين، برئاسة شعبان خليفة، مساء اليوم الأربعاء، للاستماع إلى مشاكل عمال شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج، وأعمال الصباغة، والملابس الجاهزة، الخاصة برجل الأعمال عيد لبيب بول، بحضور عدد من عمال الشركة .

وتابع قائلاً: نعاني حتى الان من مشكلة شركة الحديد والصلب، وجاء مستشارين روسيين، ووضعنا حل للأزمة ولكن لم تحل حتى الان، مؤكدًا على ضرورة أن تتصدر الدولة لهذه المشكلات.

وتساءل عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قائلاً: ما هو الإجراء العملى لوقف مرتبات ٦٠٠ عامل بدون أى تحرك من الدولة وسط ارتفاع الأسعار؟ لافتًا إلى أنه يجب الإسراع في اتخاذ الإجراءات، والدولة مسؤلة عن كل هذا.

كما تساءل قائلاً: كيف يعمل عمال بدون تأمينات؟ وأين جهات الدولة المسؤلة ؟ مؤكدًا أنه سوف يتقدم بالشكوى لمجلس حقوق الإنسان بعد قرار الرئيس بتشكيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار