أمانه عمال “المحافظين” تعقد مؤتمراً للاستماع إلى مشاكل عمال شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج

 

 

نظمت أمانه العمال بحزب المحافظين، برئاسة شعبان خليفة، مؤتمراً لها، مساء اليوم الأربعاء، للاستماع إلى مشاكل عمال شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج، وأعمال الصباغة، والملابس الجاهزة، الخاصة برجل الأعمال عيد لبيب بول، بحضور عدد من عمال الشركة .

وقال عادل يونان ، أحد عمال الشركة ، أن المشكلة بشأن توقف المرتبات منذ شهر يوليو ٢٠٢١ ، بجانب زيادة الخصومات، لافتا إلى أنه يتم قبض مرتب الشهر على دفعات، وتم إغلاق المصنع منذ شهر بدعوى إعادة التجديد والهيكلة، كما سبق إغلاقه فى شهر يناير وشهر مايو من العام الجارى .

 

فيما أكد فهمي حنا، أنه لم يتم صرف غلاء المعيشة والزيادة السنوية منذ ثلاث سنوات، من عام ٢٠١٩ .

وقال عادل محمد، إنه يتم تأخير الحافز لشهور عديدة، ولم يتم صرف أى نسبة من الأرباح للعمال خلال السنوات الماضية، وأيضا منذ شهر ديسمبر ٢٠٢٠ لم يتم فبض مرتب كامل، بل يتم القبض على دفعات.

فيما قال محمد شريف، إن عدم ثبات صرف المرتبات سبب أزمة اجتماعية ومالية لأسر العمال. خاصة مع دخول المدارس وبدأ العام الدراسي الجديد، كما تم وقف الانتقالات من خلال أتوبيس الشركة، بحجة أنه أعطى العمال إجازة ، مما يجعلنا نذهب إلى العمل على نفقاتنا الشخصية، مؤكداً أن عدد كبير من العمال يعملون بالمصنع منذ ١٢ و١٣ عام ، والعدد كان ٢٠٠٠ عامل ، ومنذ ٣ سنوات تم التصفية ، والان وصل العدد إلى ٥٠٠ بسبب عدم استقرار الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار