رئيس التحالف الشعبي: الحركة المدنية تدرس إنشاء منتدى يرتكز على الحقوق والحريات

 

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن الحركة المدنية تدرس إنشاء منتدى خاص بالحقوق والحريات، مشيرًا إلى أنه منتدى مرتبط بفكرة الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي تفتح مجال للتفاعلات بين أطراف المجتمع المدني والاحزاب المختلفة، وتؤمن بهذا التوجه.

 

وأكد “الزاهد” فى تصريح لـ “السلطة الرابعة”، أن الحركة المدنية مستمرة في وجودها بتشكيلها الجديد وميثاقها الاصلى كما هى بأحزابها وهى وقد تدارست خبرة العمل المشترك ورغبة أطراف من مؤسسها فى الاقتصار على التنسيق وحرية الاجتهاد والمؤامة رأت أهمية بناء مظلة أوسع ، وسوف تطلق حركة أوسع تراعي خبرات التجارب السابقة ومظلة واسعة لا تضغط عليها اختلاف الرؤى فى القضايا الاقتصادية والاجتماعية أو الاجتهادات الخاصة بالممارسة السياسة كمنتد يركز على المجال المحد فقط وهي حقوق الإنسان والحريات.

 

وأوضح رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن المنتدى فرصة للتفاعلات مع المبادرات المطروحة من الدولة مثل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتعزيز المشاركة مع المجتمع المدني.

 

كما أشار “الزاهد” إلى أن الحركة المدنية أطلقت الدعوة، ويجرى الآن مشاورات مع باقى القوى السياسية والاحزاب ، وسوف تصدر وثيقة المبادىء الخاصة بمنتدى الحقوق والحريات خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار