السلطة الرابعة ينشر مشروع قانون الإنتحار المقدم إلى البرلمان

ينشر السلطة الرابعة فى السطور التالية، قانون الإنتحار المقدم من النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بشأن تجريمه والشروع فيه.

وجاء مشروع القانون المقدم من النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بشأن تجريم جريمة الانتحار والشروع فيه، والتى انتشرت فى الآونة الأخيرة هذا النوع من الوقائع، فلا يغدوا يوما أو بعض يوم إلا ونجد تحول عدد كبير من صفحات السوشيال ميديا إلى سرادق عزاء نتاج وقائع انتحار، البعض منها تتحقق الواقعة وتنتهي بالوفاة، والبعض الأخر ينجوا من الانتحار.

مشروع قانون الإنتحار المقدم إلى البرلمان

ويضع مشروع القانون المقدم من النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، إطار خاص لوصف جريمة التحرش، حيث أشار إلى أن الشروع في الانتحار جريمة في بعض التشريعات يعاقب عليها والبعض الآخر لا يعاقب عليه ولذلك فإن جريمة الانتحار من الجرائم الخاصة ذات الظروف والملابسات الخاصة، فلابد من علاج الشخص الذي يحاول الانتحار نفسيًا لعدم إقدامه على تكرار ذلك مستقبلا وإيجاد العقوبة الرادعة لمن يحرض على الانتحار وإزهاق النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق وفقا لما تشرعه القوانين للمحافظة على الحياة .

ووفقًا لما أشار إليه النائب أحمد مهنى، فقد أشار إلى أنه فى ظل انتشار وقائع الانتحار بات من الأهمية بمكان تجريم وقائع الشروع فى الانتحار، وهذا ما نحاول فعله من خلال مشروع القانون المطروح”.

وننشر فى السطور التالية مشروع القانون المقدم من النائب أحمد مهنى، بشأن قانون الإنتحار المقدم إلى مجلس النواب:-

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار