ليلة في حب «سيد عبدالغني».. كمال أبو عيطة يطالب توحيد الناصريين.. والنمر: الحزب مفتوح لكل التيارات

 

أقام الحزب العربي الناصري، حفل تأبين للقيادي الكبير، سيد عبدالغني، بمناسبة السنوية الأولى له، وذلك بحضور عدد من القيادات الحزبية الناصرية، ومنهم السياسي المخضرم، عبدالحليم قنديل، والكاتب الكبير عبدالله السناوي، والكاتب الصحفى جمال فهمي، وكمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، ومحمد النمر، رئيس الحزب، والمحلل السياسي الكبير، محمد سعيد إدريس.

من جانبه، تحدث وزير القوى العاملة، كمال أبو عيطة، عن القيادي الحزبي البارز، سيد عبدالغني، خلال حفل التأبين الذي أقيم بمقر الحزب الناصري بوسط القاهرة.

وقال وزير القوى العاملة، كمال أبو عيطة:” سيد عبدالغني، دافع عن الارتداد على خط جمال عبدالناصر، وكان موقفه صريحا دائما مدافعا عن المواطنين البسطاء”.

وتابع وزير القوى العاملة الأسبق، كمال أبو عيطة، حديثه قائلا:” تفوق علينا سيد عبدالغني من حيث الجانب الإنساني، فهو أمر لم يغب عنه نهائيا”.

واستكمل وزير القوى العاملة الأسبق، حديثه قائلا:” نفخر بأننا من الجيل الذي عاصر سيد عبدالغني”.

وطالب وزير القوى العاملة، كمال أبو عيطة، توحيد القوى الناصرية في حزب جامع بين حزب الكرامة والحزب العربي الناصري”.

وفي نفس السياق، قال المهندس محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري:” المرحوم سيد عبدالغني كان يعرف كل أسراري، حتى أدق الأمور كان يعرفها”.

وتابع حديثه قائلا:” الحزب الناصري كلفني برئاسته، والحزب مفتوح للجميع وملتزم بكل ما جاء في الحوار اليوم بشأن توحيد القوى الناصرية”.

وتابع:” سنبدأ الدعوة إلى توحيد الحركة الناصري، وتوحيد الحركة الوطنية، مضيفا:” نحن مستعدين للحوار والنقاش، في إطار مصلحة عليا”.

كما أكد النمر، أن على الشباب دورا خلال المرحلة المقبلة، حيث قال:” دوركم سيكون أساسي في هذا الحزب”.

وأختتم:” نشكر حضراتكم وكلنا كتف بكتف لاستمرار طريق سيد عبدالغني”.

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفى، جمال فهمي، أن القيادي السياسي البارز سيد عبدالغني، يعد أحد رواد الحركة الناصرية، ومن المدافعين عن حقوق الفقراء والمواطنين.

وتابع الكاتب الصحفي، جمال فهمي، حديثه قائلا:” نحيي اليوم، روح سيد عبد الغني، الذي هو بمثابة إلهام لأجيال لازم يعرفوا هذا النموذج”.

وأضاف:” احتفظ سيد عبدالغني ببرأته وصدقه وإخلاصه خلال سنين حياته”.

من جانبه، تحدث الكاتب والمحلل السياسي الكبير، محمد سعيد إدريس، عن الراحل سيد عبد الغني.

وقال الكاتب محمد سعيد إدريس:” الجيل الجديد يجب أن يعي أنه مسئول عن أمه كاملة، والنهوض الحقيقي يأتي بتأسيس حركة تحرر وطنية تضم كل التقدميين”.

وتابع:” لابد من توحيد الناصريين، وهذا مشروع سعى القيادي سيد عبد الغني إلى تنفيذه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار