بالفيديو.. باسم كامل: فخور بأداء نواب الحزب فى البرلمان.. ومواقفهم تعكس انحيازهم للشعب

تطرق حديث نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، باسم كامل، خلال الحوار الذى أجراه مع السلطة الرابعة، إلى وضع تقييم بشأن أداء نواب الحزب تحت قبة البرلمان.

باسم كامل متحدثًا عن أداء نواب الحزب تحت القبة

وقال المهندس باسم كامل:” كانت هناك لجنة انتخابات لاختيار الأعضاء، ولم أكن متواجدًا بها، وكانت اللجنة تعمل بمعايير، وبشكل محايد بين الجميع، ونحن فخورين بنواب الحزب بدرجة كبيرة، فالجميع ليسوا على نفس المستوى، ولكننا راضون بخوض التجربة، ولو كان يوجد حرية أكثر لكان هناك زملاء أفاضل سيكون لهم الأولوية ولكن كانت هناك قيود في القائمة لها علاقة بالمعايير الجغرافية”.

وتابع المهندس باسم كامل:” من وجهة نظري كتقييم لأداء النواب إجمالًا، أوجه لهم الشكر جميعًا حيث كانوا على مستوى المسئولية، ومواقفهم كأفراد منفردين أو كهيئة برلمانية مشتركة كانت مشرفة، وكذلك مواقفهم من القوانين التي يتم إقرارها أو القرارات ومنها على سبيل المثال قرار تصفية وبيع شركة الحديد والصلب، ورفض الموازنة العامة للدولة لأسباب منطقية وموضوعية، وانحياز بشكل دائم لمبادئ الحزب من حيث العدالة الاجتماعية أو الحقوق والحريات أو الدفاع عن المعتقلين السياسيين أو الحبس الاحتياطي”.

كما أشار كامل، إلى أنه من مواقفهم المشرفة أيضًا، رفض قانون الطوارئ، مؤكدًا أن جميعها مواقف اتخذها نواب الحزب في البرلمان وكنا فخورين بهم، ولا زالوا حتى اليوم فخورين بأدائهم وأثبتوا ذلك أكثر مما كنا نتوقع.

وتابع:” أخص بالذكر على سبيل المثال وليس الحصر النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، والتي عملت على تشغيل مصنع الورق بالمحافظة والمتوقف منذ أعوام كثيرة، وقمت بعمل زيارة للمصنع لتوجيه الشكر للنائبة والعاملين بالمصنع ورأيت فرحة كبيرة في أعينهم لعودة المصنع للعمل بعد انقطاع دام لسنوات، وقد وجهوا الشكر للنائبة وللحزب لوقوفه بجانبهم وتبني قضيتهم والعمل على حلها بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار