الحكم الرابع يعلن فوز مالي على تونس وينهي المباراة لعدم نزول نسور قرطاج

نجحت تهديدات الاتحاد التونسي مع المنتخب المالي على قبول الأخير استكمال المباراة بعدما اتخذ سيكازوي اتخاذ قرار غريب بإنهاء المباراة في الدقيقة 89:59، في مباراة جمعت بين تونس ومالي شهدت قرارا غريبا من قبل الحكم الأفريقي.

وذكر مراسل بي إن سبورت بأن أحد مسؤولي الاتحاد التونسي توجه إلى المسؤولين بالاتحاد المالي وأكد لهم بأنهم في حال لم يستكملوا المباراة ستتم إعادة المباراة لأنها إنتهت قبل الوصول للدقيقة 90 من الأساسي.

ولكن حينما نزل لاعبي المنتخب المالي للمباراة تفاجئ الجميع بعدم نزول لاعبي المنتخب التونسي لملعب المباراة وانتظر الحكم 3 دقائق من أجل نزول اللاعبين ولم ينزلوا لأرض الملعب ليقرر الحكم إنهاء المباراة واعتبار تونس منحسبة وفوز مالي بهدفين دون رد.

وقال مراسل بي إن سبورت خلال تغطيته للحدث الذي أحدث ضجة كبيرة في الوسط الرياضي الأفريقي : رئيس الاتحاد التونسي ابلغني بأن قواعد ولائحة الاتحاد الأفريقي تؤكد أي مباراة تنتهي قبل الدقيقة ٩٠ تعاد وده سبب عدم نزولهم تمسكهم بالمادة دي.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بيان بعد قليل من أجل كشف ملابسات ما حدث والإعلان عن قراره النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة وأن قرار الحكم كان غريب للغاية بإنهاء المباراة في الدقيقة 89 أي قبل نهاية الوقت الأصلي، حيث من المعروف أن نهاية المباريات حسب تقدير الحكم على الأقل يكون عند الدقيقة 90 من عمر الوقت الأصلي إلا أن سيكازوي فعل الغير متوقع من أي حكم، وفعل ما لا يفعله أي حكم خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار