الأمانة العامة للعمال بحزب المحافظين تستمع لشكوى قائدي سيارات الأجرة بموقف السلام – فاقوس

 

 

أعلن عدد من سائقي السيارات “الميكروباص” بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، تظلمهم من من إدارة موقف “عبود”.

وقال أحمد السائقين، ويُدعي أحمد موسى عبدالمنعم،: لدينا 35 سيارة وكنا نعمل تحت ضغط، وقد قامت الإدارة بعمل جوابات لـ “المرج”، وقد اتضح أن هذه الجوابات بمقابل مبلغ 16 ألف جنيه ، وليس هناك عمل لأكل العيش، مطالبًا بنقلهم لموقف أخر وتبني الجهات المسئولة هذا الأمر لتحسين معيشة هؤلاء السائقين والحصول على دخل يومي لقوت يومهم.

فيما قال شعبان خليفة، أمين لجنة العمال بحزب المحافظين، الرئيس تحدث عن حياة كريمة ، ويوجد في القانون المصري أمانة غير منتظمة والتي من المفترض أن ترفع عن كاهل الدولة فرص عمل، متابعًا ” كل سيارة من هؤلاء عليها 10 آلاف قسط شهري ، ومصاريف دخل للسائقين لفتح بيوتهم، فضلاً عن مصروفات صيانة السيارة ورسوم ، حتي تصل هذه المصروفات إلى ما يقرب من 20 ألف جنية شهريًا، ولا يوجد دخل لهؤلاء السائقين.

وأضاف “خليفة” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: خط سير السيارات جاء بالمخالفة للائحة فبدل من السلام – فاقوس، أصبح المرج – فاقوس ، والمتعارف عليه في اللائحة وتعريفة المواقف أن موقف “المرج” مختص بمدن القناة وخط الصعيد فقط لا غير، فمن أين يحصل السائق على التكلفة الشهرية الخاص به؟

وطالب شعبان خليفة، متخذي القرار في الدولة بالنظر إلى هؤلاء حتي لا يتحولوا إلى قنابل موقوته، وتقنين أوضاعهم ، وإصلاح هذا الخطأ وتعديل خط سير هذه السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار