خالد داود بـ”صالون تنسيقية الأحزاب”: ثورة يناير جاءت نتيجة للممارسات الفساد والتوريث

 

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون سياسي، اليوم الجمعة، بمناسبة مرور 11 عام على قيام ثورة 25 يناير، بحضور عدد من الصحفيين والسياسيين ونواب البرلمان عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وفى بداية الحديث، تناول خالد داوود، رئيس حزب الدستور السابق:” المؤشرات التى سبقت ثورة 25 يناير كانت كلها توحي بأن مصر مقبلة على تغيير مهم فى تاريخها السياسي، لأنه كان هناك شعور واسع من المواطنين أن هناك حالة من الانسداد، ولا يخفى على أحد أن الرئيس المخلوع مبارك قد قضى حوالي 30 عام فى الحكم”.

وتابع داود حديثه خلال صالون التنسيقية:” كانت فى المنطقة العربية كلها مشكلة تتعلق بـ”التوريث”، كان قد بدأها الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، حيث ورث الحكم لأبنه بشار، وكانت أيضًا فى ليبيا عن طريق سيف الإسلام، والعراق عن طريق عُدي، واليمن ممثلة فى أحمد بن عبدالله صالح، وهذا يعكس أن الشعوب العربية التى شهدت ثورة من التكنولوجيا ساهمت فى اتساع الأفق، عن الأجيال القديمة بعض الشئ”.

واستكمل:” أعتقد أن هناك كان استياء كبير من إدارة شئون البلاد، وأعتقد أن دائرة ضيقة الرئيس السابق مبارك كان يعتمد عليها، وفي رموز ظلوا تحت إدارته 28 سنة و 30 سنة، وأيضًا مسألة تولي رجال الأعمال لمناصب عليا، وكذلك تصور لوجود تفشي واسع للفساد، وأيضًا ما لحق بانتخابات 2010 وما جاء به من تزوير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار