النائب أحمد بلال بصالون تنسيقية شباب الأحزاب: الغضب الاجتماعي الجامع وراء ثورة يناير.. وحكومة مبارك تغافلت عن الحراك الصاعد

 

قال النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب:” ما يحدث فى الدولة المصرية الآن هو أكبر رد على إجابة السؤال الذى يتعلق بـ لماذا 25 يناير؟ حيث أن نظام مبارك يجب أن يرحل، والذى يحدث الآن فى مصر هو الدليل على ذلك، فنحن كنا أمام دولة شاخت وتكلست مفاصلها، وكان هناك فجوة مهولة بين الشباب والقائمين على الحكم”.

واستكمل النائب أحمد بلال، خلال حديثه بـ صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المنعقد الآن، بمناسبة مرور 11 عام على ثورة يناير:” النهاردة الشباب موجودة فى البرلمان والحكومة والعديد من المؤسسات المختلفة، وهذا ما لم يكن موجود قبل 25 يناير”.

وأضاف بلال:” 25 يناير بدأت فعليًا فى الشارع عام 2006، حيث بدأ أول إضراب لعمال غزل المحلة والتى تغافلت الدولة عنه، وفى 2007 جرى إضراب أيضًا والدولة تغافلت عنه، ومن ثم بدأت الإضرابات والاعتصامات فى كل المواقع العمالية والإنتاجية فى مصر”.

وتابع:” عندما تحدث عن ثورة 25 يناير، فيجب أن نشير إلى وجود مشاكل اجتماعية واسعة وهو ما كنا نلاحظه فى الميدان، حيث أن الدولة لم تكن تتفاعل مع الغضب الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار