لماذا غيرت مجموعة “بورتو جروب” اسمها إلى «ARAB DEVELOPERS HOLDING»؟ 

قال جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة ARAB DEVELOPERS HOLDING، إن الشركة لديها استراتيجية عمل جديدة قائمة على عدة محاور أبرزها الالتزام مع عملائها والحفاظ على ثقتهم ومستوى رضائهم، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ مشروعاتها الحالية، والنظر بطموح لأي فرص استثمارية تتأكد الشركة من جديتها، وكلها محاور عمل يلازمها الابتكار والإبداع في كافة تفاصيل العمل.

 

وأوضح، أنه مع دخول مستثمرين عرب في هيكل مساهمي الشركة، تقرر تغيير اسمها من “بورتو جروب” إلى ARAB DEVELOPERS HOLDING، وذلك ليتماشى مع رؤية مجلس الإدارة الجديد ورغبته في وجود تغييرات جوهرية وشكلية تساهم في تعزيز سمعة الشركة بالسوق العقاري.

 

وأكد أن الشركة استغرقت عامين منذ دخول شراكات عربية جديدة في هيكل المستثمرين وحتى الآن لإعادة الهيكلة الإدارية، ووضع استراتيجية عمل جديدة محددة ومعلومة لدى كافة الأطراف بداية من الإدارة العليا وصولا لكافة موظفي الشركة للتأكد من عمل جميع أطراف المنظومة برؤية واحدة.

قال إن استراتيجية العمل الجديدة للشركة أدت لتحولها إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحًا قدرها 91 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 9 ملايين خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

 

وأشار إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 15 مشروعا، بإجمالي 10500 وحدة تم بيعها، وقد تم تسليم 7500 وحدة منها لعملائنا حتى الآن، وجاري العمل على باقي الوحدات تباعًا، كما يبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة 5.27 مليون متر تتكون من أراضي تمتلكها الشركة بنسبة 100% والبعض الآخر شراكة.

 

وأضاف أن منذ تأسيسها تم تنفيذ نحو 31% من إجمالي محفظة مشروعات الشركة، بإجمالي استثمارات تجاوزت الـ10.5 مليار جنيه، منذ بداية عمل الشركة بالسوق العقاري.

 

وأكد أن الشركة لم تركز فقط على الاستثمار والتطوير في السوق العقاري المصري، ولكنها وضعت نصب أعينها التوسع الخارجي والتوجه للأسواق الواعدة بالمنطقة ومنها المغرب والأردن.

 

وتابع: “تنفذ الشركة مشروعات متنوعة ومنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وقررنا الخروج بتجربتنا في تنفيذ مشروعات واعدة لتنفيذ مشروعي “Sia Aghadir-Porto Aghadir سابقا” في دولة المغرب، و”Sia Dead Sea -Porto Dead Sea سابقا” في المملكة الأردنية الهاشمية”. 

ولفت إلى أن السياسة الحالية والمستقبلية للمجموعة تضع العميل نصب أعينها، وتركز على تلبية احتياجاته الحالية والمستقبلية، والعمل على احترام كافة حقوق العملاء وتحقيق توقعاتهم وثقتهم في الشركة، بالإضافة إلى الحفاظ على الجودة كمعيار أساسي لا تتنازل عنه الشركة في كافة مشروعاتها وذلك للحفاظ على مصداقيتها وثقة عملائها.

 

وأشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة الحالي يضم شركة أسماك الإماراتية بنسبة 19.7%، والمستثمر عبد السلام مسعود عبد الكريم بنسبة 8.5%، وبعض الأفراد العرب والمصريين.

أما عن أبرز ملامح خطة الشركة للعام الجديد، قال جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارةARAB DEVELOPERS HOLDING، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تتجاوز 2 مليار جنيه خلال 2022، انطلاقا من تميز منتجات الشركة وتقديم أنظمة سداد متنوعة، وكذلك استمرار وجود طلب قوي على العقار.

 

ولفت إلى أن الشركة منفتحة على كافة أشكال التمويل في حالة ظهور حاجة لتمويل خارجي، وبشكل عام فإننا نبدأ مشروعاتنا بالتمويل الذاتي وفي حالة الحاجة لتمويل جديد فإن الشركة تقوم بدراسة كافة البدائل المتاحة واختيار الأفضل لها ولعملائها، موضحاً أنه من المخطط تسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعات الشركة خلال العام الجاري، إذ يعد التسليم على رأس أولويات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل» المصري الديمقراطي: تعديلات على لائحة الحزب لحل أزمة عضوية المؤتمر العام.. والمناخ الحالي لا يسمح بازدهار العمل الحزبي طلب إحاطة بشأن ضرورة تشديد الرقابة على الأسعار بعد ارتفاع المحروقات رئيس شعبة الأدوية: توافر أدوية الضغط والسكري.. وهناك تكليفات بتوطين صناعة علاج الأورام الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح النائب أحمد عثمان: كلمة الرئيس في البريكس ركزت على إعلاء صوت الدول النامية.. وعضوية مصر ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي