فيديو|استسلام أكثر من 80 جنديا أوكرانيا في جزيرة زميني بالبحر الأسود

أعلن الجيش الروسي اليوم السبت 26 فبراير، استسلام أكثر من 80 جنديا أوكرانيا في جزيرة زميني بالبحر الأسود.

وأعلن نائب قائد أسطول البحر الأسود للخدمات اللوجستية الروسية، ميخائيل ياسنيكوف اليوم، أن أكثر من 80 عنصرا من حرس الحدود الأوكراني الذين استسلموا على جزيرة زميني تم نقلهم إلى سيفاستوبول.

وقال ياسنيكوف للصحفيين: “اليوم تم تسليم مجموعة مكونة من 82 جنديا من جزيرة زميني إلى سيفاستوبول عبر البحر من خلال نقلهم بسفينة خاصة، حيث اختار هؤلاء إلقاء أسلحتهم وقرروا العودة إلى عائلاتهم”.
وأضاف: “احترمنا قرار حرس الحدود الأوكراني وتم إنشاء ممر آمن لهم لمغادرة منطقة العمليات العسكرية”.

وتابع قائلا: “بعد الخضوع لإجراءات قانونية قصيرة الأجل والاتفاق مع الجانب الأوكراني، سيتم إرسال جنود القوات المسلحة الأوكرانية إلى أوكرانيا في حافلات معدة لهذه الأغراض”، مشيرا إلى أنه تم تقديم كل المساعدة اللازمة لهم وتزويدهم بحصص غذائية ومياه معبأة طوال فترة الانتقال إلى الوجهة النهائية على أراضي أوكرانيا”.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير الجاري، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الأوروبيين.

واستبق رئيسا جمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك”، دينيس بوشيلين وليونيد باستشنيك ذلك، وناشدا بوتين، في وقتٍ سابقٍ ذلك اليوم، بالاعتراف باستقلال الجمهوريتين.

وتحدث باشنيك، عن أن هناك معلومات حول استعداد كييف لهجوم واسع النطاق على نهر دونباس، وأكد أن الجمهورية تمكنت من تجنب كارثة إنسانية فقط بفضل روسيا.

بينما أكد بوشيلين، أن سكان دونباس يشعرون بالروح الروسية، والهدف الرئيسي لهم هو التكامل مع روسيا.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية “ثالثة”، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار