المرشح على مقعد نقيب المهندسين 《طارق النبراوي》: دخول معاهد الهندسة بـ60% كارثة على التعليم

 

استكمل المهندس طارق النبراوي، المرشح على مقعد نقابة المهندسيين، ضمن قائمة نقابيون على التعليم الهندسي فى مصر.

وقال المهندس طارق النبراوي:” التعليم الهندسي يمثل أمن قومي لمصر، ولا نبغي إلى مهندس يكون على أعلى مستوى تقني ويواكب تطورات العصر الهندسية.

وتابع: يصطدم المهندس المصري فى الوقت الحالي بالعديد من المشاكل، ومنها ما يتعلق زيادة أعداد المقبلين على التعليم، وأيضًا بعض الجهات التعليمية ليست على المستوى المناسب، خاصة فى ظل الإقبال الأكبر على التعليم الخاص من معاهد وغيرها”.

واستطرد:” أولينا لهذه المشكلة اهتمام بالغ خلال عام 2018، حيث جرى تواصل مع المجلس الأعلى للجامعات، ولجنة التعليم فى مجلس النواب، حيث أصررنا على أن يكون للنقابة دور فى هذا الملف، وصُدر قرار من النقابة فى هذا الشأن ينص على أن الفرق فى القبول بالنسبة للتعليم الهندسي الحكومي والخاص، لا يزيد عن 10% فى الثانوية العامة، على أن تكون بداية لأول عاميين ثم تتناقص بعد ذلك”.

واستكمل:” الخطوة الثانية كانت تقليل الأعداد، حيث أصدرنا قرار عام 2015 فى هذا الشأن، وتنفيذه كان من المقرر تفعيله فى 2020، ولكن لم يتم تنفيذه وهو ما مكن المعاهد من تحديد نسب الدخول”.

وأضاف:” دخول معاهد الهندسة بنسب 60% أو 70%، بمثابة كارثة على التعليم، وإذا تولينا المسئولية سنكون على أولويتنا تنفيذ القرارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار