“فيديو”طارق النبراوي: أعضاء مجلس النقابة “بيجروا” على عضوية الشركات.. وسنمنع التكسب

 

اقتحم المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسيين، ملف عضوية أعضاء المجلس فى إدارة الشركات الاستثمارية.

وقال المهندس طارق النبراوي:”جزء من برنامجنا هو سد كل ثغرات التكسب من النقابة، حيث أنها تمتلك نسب فى بعض الشركات مثل شركة “يوتين” و”المكرونة”، و”المهندس للتموين”، وبهم ممثلين ممن النقابة فى مجلس الإدارة.

وتابع:” عند تواجدنا عام 2014، كان الممثلين فى تلك الشركات من المنتخبين من المجلس، ولكن للأسف المجلس الحالي أدار المنظومة بطريقة مختلفة، ومن أول جلسة تم اختيار ممثلي النقابة فى هذه الشركات بطريقة رديئة، حيث تم اختيار النقيب العام عضوًا فى مجلس إدارة شركة يوتين، واختيار 2 من هيئة المكتب فى باقي أعضاء الشركات، وهو أمر يعطي انطباعًا سيئًا، لأن أعضاء هيئة المكتب لا يترفعوا عن المشاركة فى هذه الشركات، إنما “بيجروا” وراها، ويدخلوا هذه الشركات”.

وأضاف:” المكانة تقتضي عدم الهرولة إلى عضوية هذه الشركات، وبرنامجنا هو أن لا نسمح لأى منتخب أن يمثل النقابة فى أى من هذه الشركات.

 

واستكمل:” أعضاء المجلس الأعلى دورهم أن يتابعوا العمل عبر ممثلينا فى هذه الشركات، إنما لن نسمح بأن يكون ممثلينا جزء منها، واختيارهم لن يتم بمعرفة المجلس ولا هيئة المكتب، ولكن الاختيار سيوكل إلى جهات متخصصة، لديها معايير واضحة حتى يكون ممثلينا على أعلى مستوى من الكفأة والقدرة على إنجاز العمل وإدارة هذه الشركات بما يعود بالربح الوفير على النقابة”.

واستطرد:” أرى بعض التحالفات الانتخابية تضع فى برنامجها التمثيل فى هذه الشركات، هذا أمر مرفوض وانتهى تماما، ولا يمكن أن نسمح أن يعود مرة أخرى.

وأضاف:” شركة المهندس للمكرونة متعثرة، وأرض سيتي ستارز لم يتم الاستفادة منها، وهذه أمور لابد أن تنتهى فى أسرع وقت.

وأختتم:” خلال ستة أشهرسيتم وضع الحلول النهائية لهذه الشركات أو الاستثمارات، ومن ثم سيتم طرح ذلك فى الجمعيات العمومية لمناقشتها بشكل واضح وشفاف، ودور هيئة المكتب مراجعة قرارات الجمعيات العمومية المختصة بكل مشروع على حدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار