نائب رئيس حزب الكرامة: الغرب أغلق كل الحلول الدبلوماسية أمام روسيا.. وأمريكا تعاني من الازدواجية

 

علق الكاتب الصحفي سيد الطوخي، رئيس تحرير جريدة الكرامة، على تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا على أن الغرب قد دفع موسكو إلى حافة الهاوية.

وقال الكاتب الصحفي سيد الطوخي:” من حيث المبدأ، نحن ضد احتلال الدول بالقوة، لكن مقتضيات الأمن القومي قد تدفع إلى صراع من هذا النوع”.

وتابع:” أوكرانيا تشكل خطر على روسيا بانحيازها تجاه الغرب وعدم الالتفات إلى المطالب الروسية المشروعة، والدول المعنية المنحازة لأوكرانيا رفضت كافة الحلول الدبلوماسية ودفعتها إلى الهاوية في النهاية “.

واستكمل:” نرفض أى احتلال لكن أمن الدول تقتضي بعض التدخلات، التي تساهم في عمل نوع من التوازن الدولي”.

واستطرد:” كانت هناك حلول دبلوماسية مطروحة لكن الغرب رفضها، وغزى بطريقة مباشرة عناد أوكرانيا في إطار التفاوض، وهي محاولات من شأنها إضعاف الدب الروسي، وأيضاً ضرب التحالف بين روسيا والصين الذي يشكلان نظام عالمي جديد”.

وتابع:” أمريكا والغرب يعانيان من ازدواجية في قياس المواقف، حيث أن أمريكا وجهت ضربات عسكرية إلى العراق وفيتنام وافغانستان ولكنها صاغت الأمر كونه حفاظ على الأمن القومي، بينما ترى أن روسيا دولة احتلال”.

وفيما يتعلق بالحصار الاقتصادي على روسيا، أكد الكاتب الصحفي سيد الطوخي أنه قد جرى ذلك على إيران، ولكنها في النهاية وصلت لمرحلة من التفاوض بشأن برنامجها النووي، ولم تتأثر بشكل كبير، والحصار الاقتصادي سيؤثر على أوربا أيضا، فروسيا دولة كبيرة وستنجو نسبيا من الحصار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار