الكرامة ينظم ندوة « صراع السيوشيال ميديا بين جمال عبدالناصر والحنين للملكية» 

 

نظم حزب الكرامة، مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان « صراع السوشيال ميديا بين جمال عبدالناصر بين الحنين للملكية»، ويقدمها كريمة الروبي.

من جانبه، رحب محمد بيومى، الأمين العام لحزب الكرامة، بجميع الحضور، قائلا: إن الندوة تتحدث عن اليوشيال ميديا والتى أصبحت بديل للإعلام، وأن على الأحزاب أن تواكب ما يحدث.

وفي السياق نفسه، قالت كريمة الروبى، “أنا حضرت رسالة ماجيستير، عن الشخصيات التاريخية وكيف يتناولها صفحات السوشيال ميديا، وهى صورة ذهنية وليست صورة بروفيل، والصورة الذهنية تهدف إلى متابعة أحداث مهمة وتقوم بعمل برواز لها ، مثل الصورة الذهنية التى تروج للملك فاروق والأسرة الملكية التى رحلت.

وتابعت: السوشيال ميديا مناخ جيد للشائعات، حيث أظهرت السوشيال ميديا ما بالكتب من أخطاء تاريخية ومعلومات مضللة، وتوجد صفحات على السوشيال ميديا توجد الملك فاروق وتهاجم عبد الناصر وتمجد محمد نجيب والسادات.

وأضافت قائلة: صفحات السوشيال التى تدعم الملك فاروق يتم تمويلها، من جهات لترسيخ أفكار معينة ، أما صفحات عبد الناصر هى تمويل شخصي، لافته إلى أن الصفحات التى تتحدث عن الملكية، تتحدث عن الحياة وقتها وجمال مصر فى العصر الملكى، ولا تتحدث عن باقى الظروف ، وتتحدث على أن الضباط الاشرار، خربوا مصر ، وده هدف هذه الصفحات.

وأكدت أن اساتذه التاريخ أكدوا أن معظم تلك المعلومات مغلوطه وبيجملوا الملك والملكية علشان يزيفوا التاريخ، وكتاب لعبه الامم مشكوك في شهادته، وأيضا  كتاب كنت رئيس لمصر، وكتاب البحث عن الذات،  واعتماد خورشيد وجلال الدين حمامصي،  بالاضافه إلى الأفلام السينمائية
التى كانت تهدف للتقليل من حقبة عبد الناصر  ، موضحه أن  الصفحات بتأكد أن نقل القطاع الخاص الاقطاعي لقطاع عام كان له تاثيرات سلبية على الاقتصاد، وأن مجانية التعليم كانت فى الأساس مشروع للملك فاروق.

وأضافت: الصفحات تروج لما بعد ٦٧ وتحول القضية الفلسطينية وأن إسرائيل عدو مؤجل، وأن صفحات السوشيال التى تتحدث عن الملكية أدمن قام بتاسيسها جماعة الإخوان لتقوية عبد الناصر ، وربط الملكية بالاسلام السياسة والخلاف العثمانية.

وأوضحت، أن صفحات محبين عبد الناصر، تتحدث عن تواضعي وتعامله مع البسطاء ، وأن جنازته كانت اسطورية، وأن مصادر صفحات عبد الناصر أكثر مصداقية، ومنها مصادر لهيكل وحمدان ، وتتحدث عن مواقفه للقطاع العام ومجاني التعليم. ودعم القضية الفلسطينية، والقومية العربية ، ولها توجه واضح معادى للاسلام السياسى، والإخوان والخلافة العثمانية ، وأن الصفحات الإسرائيلية تحارب صفحات عبد الناصر

وقارنت “كريمة الروبي” بين صفحة الملك فاروق وبها ٤ نليون اعحاب وصفحة عبد النصار بها ١٠٠ الف ، وأن صفحة الملك فاروق ليها تمويلزط ومدعمه، عكس صفحة عبد الناصر، وأن أدمن صفحة الملك فاروق برهان حماد ابن جمال حماد أحد الضباط الاحرار  ، واثنين أبناء وزراء.

وأكدت أن تيار الإسلام السياسي هو السبب في دعم صفحات الملكية ، والصاق صفه القائد المهزوم بعيد الناصر و توطين فكره ان التاريخ مزور، وتروح لفكرة حب وكره الرؤساء.، وحب وكره الأحزاب

وطالبت “الروبي” بدور أكبر للتنظيمات والأحزاب الناصرية ، لتنظيم خطة لمواجهة الأكاذيب على صفحات السوشيال ميديا.

فيما قال محمد بيومى، إن السادات ترك طريق عبد الناصر وذهب للامريكان ، ورغم النصر فى أكتوبر،  ولكن الشعب هاج عليه فى ٩ و١٠ يناير ، والشعب أحب عبد الناصر أكثر من السادات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار