عضو الاستثمار العقاري : الفترة الحالية أفضل وقت للاستثمار والسكن في العاصمة الإدارية

قال محمود طاهر، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، والرئيس التنفيذي لمجموعة النيل والأهرام، أنه لا أحد ينكر تأثير تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية علي القطاع العقاري المصري، في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء الحديد والأسمنت والمحروقات وتأثيره على أسعار العقارات.

وأكد طاهر أن القطاع العقاري رغم ذلك لا يعاني من أي ركود في الإقبال على الشراء، لأن العميل أو المواطن الراغب في شراء عقار أصبح أكثر وعيا من السنوات الماضية ويعلم تماما أن العقار مخزن للقيمة واسعارة في ارتفاع مستمر .

وأشار إلى أن تحرك أسعار مواد البناء وارتفاع أسعارها ستؤثر بالفعل على أسعار العقارات في المدن الجديده، مؤكدا أن القطاع العقاري والمشاهد للموقف من سنوات مر بارتفاع أسعار وكان يوجد إقبال واستطاع تخطي العقبات التي واجهته آنذاك.

ولفت طاهر إلى أن الأزمة الحالية خارجة عن إرادة الحكومة باعتبارها أزمة عالمية خلفت وراءها تداعيات سلبية عديدة على مستوى العالم أجمع وعلى المستوى المحلي أيضا، كما أن هذه التداعيات طالت قطاع العقارات والمطورين العقاريين بشكل ملحوظ، وظهر ذلك واضحا في الارتفاعات المتتالية لأسعار مواد البناء المختلفة، وغيرها من التأثيرات السلبية الأخرى العديدة على هذا القطاع، ولذا فقد ارتفعت تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية بالتالي بشكل كبير وهو ما يتطلب تدخلا سريعا؛ من أجل الحفاظ على هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن القطاع العقاري سيتخطى كل ذلك مثلما حدث من قبل والإقبال على شراء العقار لن ينتهي مع عودة العاملين في الخارج والراغبين في سكن للحياة الزوجية ناهيك عن الاستثمار في العقار التجاري والإداري والطبي حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن العاصمة الإدارية أصبحت مركز لجذب الاستثمارات وجذب الراغبين في الشراء خاصة وأن المرحلة المقبلة ستشهد انتقال الوزرات والموظفين للعاصمة الإدارية والأسعار سترتفع بشكل تلقائي .

ونصح عضو شعبة الاستثمار العقاري الراغبين في الشراء الفترة الحالية لأن الأسعار ستشهد ارتفاع كبير خلال المرحلة المقبلة في العاصمة الإدارية الجديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد