إسلام الضبع : نثمن لقاء الرئيس بالقوى السياسية ونتمنى عفو رئاسى عن زياد العليمى

ثمن اسلام الضبع عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي،  ما تم في إفطار الأسرة المصرية.

واضاف الضبع فى تصريح ل” السلطة الرابعة “، نتمني ان تكون صفحة جديدة مع المعارضة ويحدث انفراجه في المناخ العام ويتم الإفراج تباعا عن سجناء الرأى .

واستكمل قائلا: متفاءل بصدور عفو رئاسي فى القريب العاجل عن زميلنا زياد العليمي.

وخلال الساعات الماضية شهدت قاعة احتفال إفطار الأسرة المصرية، مشاركة واسعة من الشخصيات العامة والمواطنين، ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والوزراء.

ومن ضمن الشخصيات التي حضرت الاحتفال الذي يقيمه السيد الرئيس، المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، ورئيس حزب الكرامة الأسبق، محمد سامي، ورئيس حزب الدستور السابق والصحفي خالد داوود، وعضو مجلس حقوق الإنسان، عصام شيحة، وأحمد بهاء شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري تحت التأسيس.

وحضر أيضا شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، وعدد من القيادات الوطنية.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم حفل الإفطار للأسرة المصرية، والذي يحرص على حضوره خلال السنوات الماضية، بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصري، فضلا عن لفيف من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ومن المنتظر أن يشهد الحفل الإعلان عن عدد من القرارات الهامة والمبادرات المجتمعية من جانب الرئيس السيسي ، الذي دعا إلى حوار سياسي شامل يتناسب مع بناء الجمهورية الجديدة في مصر.

وخلال حوار الرئيس مؤخرا مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين على هامش تفقد حصاد القمح في منطقة توشكي أكد الرئيس السيسي أن الدولة أرست مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين على أساس الدين مشيرا إلى أن الدولة تجاوزت محاولات التفرقة بين المسلم والمسيحي وممارساتها خلال الآونة الأخيرة استهدفت التأكيد على أن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات ولا يوجد تمييز بين مواطن وآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار