علاء الخيام: نختلف مع النظام ولكن يجب أن نشارك ف الحوار الوطني كقوى سياسية بشكل جاد

قال علاء الخيام، رئيس حزب الدستور، نختلف مع النظام ولكننا لا يمكن أن نختلف مع الوطن، ولكي يكون هناك حوار جاد يجب علي الطرفين الالتزام النظام من جهة و القوي السياسيه من جهة ..

 

وأضاف “الخيام” في كلمته على هامش الاجتماع المنعقد بحزب المحافظين، اليوم حول دعوة الرئاسة إجراء حوار وطني شامل، قائلاً: نطالب النظام بحوار جاد صريح وبيان الحركة المدنية واضح ، ونرفض أن يتحول الأمر لدردشة أو لقاء من طرف واحد . فنحن في أحزاب المعارضة نمثل الشارع ولنا تجارب سيئة من قبل .

واستكمل، قائلا: وخلال سنوات طويلة تم الضغط علي أحزاب المعارضة وتشويها والقاء القبض علي بعض رموزها وقيادتها، ولا يمكن أن ننسي ما حدث معنا في تجربة تحالف الأمل، ولكننا علي استعداد للبداية من جديد .

وأوضح الخيام، إن كان هناك جدية فعلا للإصلاح السياسي من اجل مصلحة الوطن، وتحسين الحياة السياسية، موضحا أنه لن يكون هناك استقرار اقتصادي قبل أن يكون هناك استقرار سياسي، نحن نسعي لتخفيف العبء على المواطنين الذين عانوا كثيرا ومازال يعانون من ارتفاع الأسعار ،و مع احترامى للجنة العفو والتي سعدت بتفعيلها .

وتسأل الخيام قائلا : أين دور النائب العام ؟ الذي يجب أن يتدخل لغلق عدد من القضايا وقد كان هناك وعد بخروج كثيرين قبل العيد ولم يحدث ونحن في الانتظار، وسوف نستمر في الضغط لتغيير قانون الحبس الاحتياطى اللذي تحول من إجراء احترازي الي عقوبة، كما أن هناك تيار يرفض المشاركة في الحوار وأري أن لهم واجهتهم وتخوفاتهم المشروعة، وأدرك أن الأمر لن يكون سهلا ولكن علينا جميعا أن نتكاتف للضغط بكل قوة للاستفادة وتوحيد صف المعارضة الوطنية لإنجاح هذا الحوار . والخروج بأكبر قدر ممكن من المكتسبات.

وأختتم علاء الخيام رئيس حزب الدستور، حديثه موجها الشكر لأعضاء الحركة المدنية، ولحزب المحافظين علي الاستضافة الكريمة

وشارك فى اللقاء، اليوم، أحزاب، ” المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الدستور،الكرامة،المحافظين، الاصلاح والتنمية، الإشتراكى المصرى، التحالف الشعبي الإشتراكي، العربى الناصرى، العيش والحرية، الشيوعي المصرى، العدل، الوفاق القومى” .
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار