مواجهات مع الحكومة.. ودور خدمي بارز.. النائب عمرو القطامي يحصد العلامة الكاملة خلال أسبوع عمل برلماني

 

 

على مدار شهور مضت، ومنذ انطلاق الفصل التشريعي الثاني، شهد مجلس النواب بروز عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، والذى كان على رأسهم عضو لجنة الطاقة والبيئة عمرو القطامي.

تنوع باهر فى استخدام الأدوات الرقابية، حرص مستمر على الحضور المبكر والاستعداد للجلسات، ومواجهات حادة أيضًا مع ممثلي ووزراء الحكومة، وأخيرًا دور خدمي بارز على مستوى الدائرة.

والمتابع للشأن البرلماني فى مصر، سيتأكد بأن عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عمرو القطامي، واحد من أبرز الأعضاء خلال الفصل التشريعي الثاني.

وفى الثاني عشر من شهر مايو، حسم النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، ملف التوك توك، الذى كان مؤرقًا بشدة للمواطنين خلال الفترة الماضية، حيث نجح فى ذلك بعدما أصدرت محافظة الجيزة، قرارا يفيد حظر سير التوك توك في منطقة «هضبة الأهرام»، نتيجة لما حدث من عشوائية في التنظيم وتعرض مواطنين لحالات سرقة.

وقال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب:” محافظة الجيزة تصدر قرار بحظر سير التو توك بقطاع هضبة الأهرام”.

وتابع:” أتمنى أن يتم تطبيق هذا القرار بشكل حاسم لمواجهة العشوائية، التي بدأت تتسلل لحدائق الأهرام”.

كما وجه القطامي جزيل الشكر والتقدير لمحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، على هذا القرار المصيري، الذي يؤكد أن مصر تسير بخطوات واسعة نحو الجمهورية الجديدة.

وأختتم:” منطقة حدائق الهرم تعد مركز للحضارة وبناة الأهرامات، مضيفاً:” لا يجب أن يكون مكان للعشوائية والفوضى”.

لم يكتف النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، بتحديد مواطن التقصير فقط، بل قدم خلال أسبوع عمل برلماني، عدد من المقترحات والبدائل، ومنها ما يتعلق بمواجهة أزمة الأطباء، حيث أكد أن أجورهم غير مناسبة

وطالب القطامي، في كلمة له بمجلس النواب، بزيادة رواتب الأطباء، مشيراً إلى أنها لا تتناسب مع جهودهم ولا يمكن ضبط المنظومة الصحية بهذا الراتب الضئيل”.

وتابع:” إن الأطباء في مصر هم أكثر كفاءة عن غيرهم من أطباء العالم ومع ذلك الأطباء خارج مصر يتمتعون بمميزات غير مسبوقة”.

كما انتقد القطامي، المنظومة الصحية في الدائرة التاسعة بالجيزة، وأكد أن هناك بعض المشاكل بالمستشفيات بمنطقة 6 أكتوبر، مضيفاً:” هناك مشاكل أيضاً في مستشفى ٦ أكتوبر العام، حيث أن بها نقص بعدد من الأجهزة، ونقص أيضا بالأطقم الطبية”.

كما أشار إلى أن مستشفى الواحات البحرية لا يوجد بها أطقم طبية، والمرضى ينتظرون بالساعات وفي النهاية يتجهون إلى مستشفى الهرم للعلاج.

وتطرق القطامي، إلى ملف مستشفى زايد العام، التي تم بناؤها منذ أكثر من ٢٥ سنة، والكثافة كبيرة، حيث شدد على ضرورة الدعم من الصحة لعمل ملحق مبنى مستشفى الشيخ زايد العام نظرا لزيادة الكثافة السكانية.

وفى تخصصه، كان النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، قد أشاد بما تنفذه الدولة من مشروعات مستقبلية بغرض رفع كفاءة الشبكة القومية للغازات.

وأشار القطامي، إلى أن تلك المشاريع المنفذة إنما تستهدف تحقيق زيادة أكبر في كميات الغاز في شرق البحر المتوسط،، وأيضًا زيادة المرونة فى نقل الغاز بالشبكة، مؤكدًا أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات تتجاوز 6 مليارات جنيه.

هذا وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عمرو القطامي، أن تلك المشاريع المنفذة، تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية التي أقامتها الدولة، والمتعلقة برفع وتطوير كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك بغرض استدامة تأمين إمدادات الغاز الطبيعي للسوق المحلى وتلبية احتياجات المواطنين فى ظل التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصرى ومبادرة التوسع فى استخدام الغاز كوقود فى السيارات.

وأشار القطامي، إلى أن الشبكة القومية للغازات الطبيعية تمثل شريان الطاقة الرئيسى فى مصر باعتبارها المنظومة المختصة بنقل الغاز بين حقول الإنتاج المحلية وخطوط استقبال الغاز من دول الجوار من ناحية وكافة قطاعات الاستهلاك من ناحية أخرى.

وأختتم:” يلزم الاستمرار في دعم هذه المشروعات التنمية غير المسبوقة، التى تشهدها الدولة فى كافة أنحاء الجمهورية، لأنها أحد المحاور الرئيسية فى تحقيق المشروع القومى لجعل مصر مركزاً إقليمياً لتجارة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار