من أجل المواطن.. عمرو القطامي يهاجم الحكومة بسبب فواتير الكهرباء.. ويؤكد: تمثل معاناة ثقيلة على المواطن.. ويشيد بمشروع مستقبل مصر

نشاط برلماني، وعمل خدمي دؤوب وتفعيل للأدوات الرقابية، كلها أدوات وأفعال يؤديها النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

وانطلاقاً من دوره الشعبي، وحرصه على مصلحة المواطنين، وخلال الجلسة العامة وجه
النائب عمرو القطامى انتقادات حادة للحكومة بشأن ارتفاع فواتير الكهرباء.

وتسائل القطامي، عن آلية وكيفية استخدام القروض وماذا فعلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بها.

كما أكد أن المواطن يعاني من ارتفاع وفواتير الكهرباء والقراءات المتراكمة الخاصة بالعداد.

وفي ٢٢ مايو، أكد النائب عمرو القطامي ، أن مشروع القانون بشأن بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال، يمنح سلطات أوسع لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي المصرى لإثبات المصدر غير المشروع لمتحصلات جريمة غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، بغض النظر عن صدور حكم بالإدانة في الجريمة الأصلية بحكم نهائي أو بات من عدمه.

وأشار القطامي، إلى أن الدولة المصرية لديها فهم ووعى جيد لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، مؤكدا أنه نشهد جهود كبيرة لمواجهة مخاطر هذه الجريمة من خلال وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبمشاركة كافة الجهات وأجهزة الدولة المعنية.. خاصة أن مصر تعتبر مكافحة الإرهاب وتمويله هدفاً من أهداف السياسة المتبعة في الدولة.

كما تحدث النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، عن مشروع مستقبل مصر الذي يوفر للدولة المصرية كميات هائلة من القمح.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، يؤكد أن الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق خطتها الرامية بشأن زيادة الإنتاج الزراعي من مختلف المحاصيل الأساسية لمواجهة التحديات والأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأشار إلى أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعد واحد من أكبر المشروعات الزراعية التي انتهجتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، حيث تصل مساحة المشروع لـ مليون و50 ألف فدان، الأمر الذي يؤدي إلي وفرة في زيادة الإنتاج وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار