النائبة عايد نصيف لـ “وزير التموين” أين منظومة ضبط الأسعار وتفعيل الدور الرقابي على الحكومة ؟

 

 

 

أكدت الدكتورة النائبة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، أنه لا أحد ينكر حدوث غلاء فى الأسعار وخاصة السلع الغذائية نتيجة موجة التضخم الحادثة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، ولا يمكن إنكار جهود الدولة المصرية فى توفير الاحتياطى الاستراتيجى السلع.

 

وقالت “نصيف” في كلمتها على هامش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أمس الأحد ، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، “أرى فى خطاب الوزير اليوم أنه يجب عليه النزول إلى الأسواق لمعرفة الواقع”، متسائلة: أين منظومة ضبط الأسعار وتفعيل الدور الرقابي على الحكومة؟ مطالبة بتشكيل خلية ومركز لإدارة الأزمات تنعقد على مدار الساعة لمراقبة الأسعار فى الأسواق والتدخل اليومى لاتخاذ التدابير لحماية المجتمع من جشع بعض التجار واستغلالهم الأزمة الاقتصادية.

 

وتابعت قائلة: يجب على الحكومة أن تتصدى لأي ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع فى ظل الأزمة الحالية والتأكد أن الأسعار المطروحة تعتبر أسعار حقيقية ؛ فالمواطن المصرى يعانى أشد المعاناة من ارتفاع الأسعار للسلع الغذائية، حيث استغل بعض التجار الازمة كمبرر لهم لرفع الأسعار.

 

وأوضحت: “يجب أن تكون هناك حملات رقابية شرسة لضبط الأسواق، وعلى أجهزة وزارة التموين أن تتحرك بصورة اكثر كثافة من أجل إعادة ضبط الأسواق، ويجب المواجهة قبل أن يتضخم الغلاء بصورة اسوأ ويؤثر بصورة مباشرة على حياة الناس ويدفع الحكومة بمزيد من الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية والدعم، وكذلك على الحكومة مكافحة الاحتكار لتظل الزيادة فى الأسعار ضمن الحدود التى تفرضها قواعد السوق العالمية وتقطع الطريق على محاولات المحتكرين من بعض التجار واستغلالهم للظروف العالمية لتعظيم مكاسبهم على حساب المواطن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار