المحافظين يرفض الموازنة العامة للدولة.. والأمين العام: القطار السريع والمونوريل سيكلفان الدولة 260 مليار وهذا سيثقل عبء الديون

 

 

تحدث الأمين العام لحزب المحافظين، المهندس طلعت خليل، عن أسباب رفضهم للموازنة العامة 2022 – 2023، والتى تقدمت بها الحكومة.

وقال الأمين العام لحزب المحافظين:” لم نجد فى خطة الحكومة لعام 2022 – 2023، كيف سوف تتصرف الحكومة في ما هو ينتج من شح مائي نتيجة إنشاء سد النهضة”.

وتابع:” كل ما ذكرته الحكومة أنها ستوفر 5 مليار متر مكعب مياه من تبطين الترع، وهو ما سيكلف الدولة 68 مليار، مشيرًا إلى أن هذا ليس حلًا على الإطلاق فى هذا الشأن الهام، مضيفًا: لم توضح الحكومة كيف ستتعامل مع سد النهضة فى الخطة المقبلة.

واستكمل:” تبطين الترع ليس حلًا حاسمًا لمشكلة المياه التى ستتعرض لها مصر نتيجة بناء سد النهضة وأيضًا إنشاء محطات تحلية مياه البحر، مؤكدًا أن ذلك يعرض مصر لفجوة غذائية ضخمة”.

كما أشار الأمين العام لحزب المحافظين، إلى أن خطة الحكومة لم تتطرق لمسألة ما سنتعرض له من الفجوة الغذائية من مشكلة سد النهضة. وتابع:” تكلفة القطار الكهربائي محطات (العين السخنة، العاصمة الإدارية، العلمين)، يصل لـ 159 مليار، وأيضًا تنفيذ القطار الكهربائي السريع محطة عدلي منصور إلى العاشر من رمضان يكلف الدولة 50 مليار جنيه، مشيرًا إلى هذه الأرقام سوف تؤدي إلى مزيد من الارتباكات والخلل وزيادة الديون على مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار