عفت السادات : نجاح الهدنة جاء بفضل علاقات مصر مع أطراف النزاع

أشاد الدكتور عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، و رئيس حزب السادات الديمقراطي بنجاح جهود الوساطة المصرية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، لافتا الى أن هذا يعكس أهمية الدور المصري.

و أشار السادات إلى أن نجاح الهدنة جاء بفضل علاقات مصر مع أطراف النزاع ، من خلال فتح قنوات اتصال مع جميع الأطراف الأمر الذي ساهم في إنهاء التصعيد المستمر.

و أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يطرح حل مستدام للقضية ، حيث أكد على ضرورة التوصل إلى تسوية شاملة ونهائية لقضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ، استنادا إلى مرجعية الشرعية الدولية بما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

و قال السادات أن الرئيس دائما ما يعلن رؤيته في هذا السياق أمام كافة المحافل الدولية، مستطردا ” القضية الفلسطينية فى قلب اهتمام الدولة المصرية و مقدمة أولوياتها .

و كانت الوساطة المصرية قد نجحت في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ، حيث كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل .
وشدد البيان على أن مصر تبذل جهودها من أجل الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك الإفراج عن الاسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار