كريمة الحفناوي تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في أجر العمل.. وتؤكد: ٣٣٪ من الشعب تعوله إمرأة

 

 

 

قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، القيادية بالحزب الاشتراكي المصري ، إن الحريات السياسية هي الأساس لحديثنا عن الحوار الوطني، مؤكدة أن الحرية السياسية والحريات هى التي تجعلنا نعيش حياة كريمة ونستطيع أن نكفي احتياجاتنا الضرورية من المأكل والملبس والمشرب.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه حزب المحافظين بعنوان «العدالة الاجتماعية والحوار الوطني»بمقر الحزب بجاردن سيتي، بحضور سياسيين بارزين ووزراء سابقين وأعضاء مجلس نواب، وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، للحديث عن بعض قضايا العمال والمشكلات الخاصة بهم.

 

وأضافت قائلة: الحوار الوطني له ضمانات كي نشارك فيه ومناقشة جميع قضايا الوطن، ومنهم العمال، مؤكدة أن الحوار الوطني يجب أن يشمل قضايا الجميع، مؤكدة على ضرورة أن يشمل قانون العمل الذي يتم مناقشته داخل البرلمان على التشريعات التي نحتاجها لإنصاف العمال.

 

وأشارت “الحفناوي” إلى أن قانون العمل الأصل أن يكون دائم، وأن يتضمن أجر عادل للعمال، وكذلك الحد الأدنى للمعاشات ، مشيرة إلى أن ٣٣٪ من الشعب المصري تعوله إمرأه، أي أن المرأة أيضًا وليس الرجل فقط، موضحة أنه طبقاً لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ٠٥٪ من العمال نساء.

 

وتابعت قائلة: الحوار الوطني يستند إلى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والإستراتيجية تنص على المواطنه وعدم التمييز، لذا نطالب جميعا بعدم التمييز بين المرأة والرجل في أجر العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار