جورج إسحاق: لا يمكن بدء الحوار الوطني وهناك سجناء رأي.. ونصر على الإفراج عن المحبوسين سياسيا

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ينقصنا شئ مهم بالنسبة للأحزاب السياسية وهي أننا حتى الآن لم نخرج إلى المحافظات، في حين أنها تختلف على أي أحد يتحدث معهم من الأحزاب السياسية والاستماع لمطالبهم.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر الحركة المدنية الديمقراطية، اليوم، بمقر حزب المحافظين، لتوضيح موقفها من المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسى.

وأضاف قائلاً: منذ أن تكونت الحركة المدنية الديمقراطية في مصر وما نقوله في الغرف المغلقة هو نفسه ما نقوله علنا ولا أحد يدعي علينا أننا نقوم كلام مخالف، مؤكداً أنه لا يمكن تحمل أن يكون هناك كلام على حوار وطني، وفي نفس الوقت يتم سجن المختلفين في الرأي، مشيراً إلى أن الدعوة للحوار تعني تقبل كل ما هو مختلف.

 

وأوضح أن الاختلاف يكون موضوعيا، وهذا ما يجب التأكيد عليه من كافة القوى السياسية والمجتمع المدني الذي اتشرف بوجودهم في هذا المؤتمر، وخاصة الطبقة العمالية، والجامعات الأهلية، ونتمنى أن يكونوا قوى فاعلة فيما نتمنى أن نحققه من مسألة الحوار، مؤكدا أن الحوار لم يبدأ بعد ولا يمكن أن يبدأ وهناك سجناء رأي، ونصر على أن الإفراج عن السياسين مطلب أساسي ومهم للمشاركة في الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار