جنح شبرا الخيمة أول تقضي بالسجن ثلاث سنوات والنفاذ بقضية التنمر ضد ذوي الإعاقة

قضت محكمة جنح شبرا الخيمة أول برئاسة المستشار/ أحمد هزاع رئيس المحكمة بمعاقبة المتهم بقضية التنمر ضد ثلاثة أشقاء من ذوي الإعاقة غيابيًا بالحبس ثلاثة سنوات مع مع الشغل، والنفاذ، وبغرامة مائة ألف جنيه والنفاذ، وألزمت المتهم المصروفات القضائية، وأتعاب المحاماة.
تعود وقعات القضية المقيدة برقم 29832 لسنة 2022 جنح شبرا الخيمة أول بقيام المتهم/ حسين محمد عبد اللطيف بالتنمر على ثلاثة أشقاء من ذوي الإعاقة، ووالدتهم المسنة بأن وصفهم بأنهم مشلولين، وغير قادرين على مواجهته، والدفاع عن أنفسهم، وأن الشرطة، والقضاء لا تستطيع أن تأخذ معه حقًا؛ ولكن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحولت تحولًا تقنيًا في العدالة، والأحكام الناجزة.
أوضح أشرف محسن المحامي عن الثلاثة أشقاء من ذوي الإعاقة بأن هيئة المحكمة قد أصدرت حكمًا تاريخيًا في قضايا التنمر، والتي انتشرت بالآوانة الأخيرة، وأن المحكمة قد أصدرت حكمها طبقًا لمواد الاتهام التي وجهتها النيابة العامة للمتهم وهي المواد 302، 308 من قانون العقوبات، والمادة 50 مكرر من القانون رقم 10 لسنة 2018 الصادر بحق الأشخاص ذوي الإعاقة.
أضاف محسن بأن المحكمة عاقبت المتهم غيابيًا لعدم حضوره جلسة المحاكمة بأن وجهت له تهمة السب بالألفاظ الخادشة للحياء بغرامة قدرها عشرة ألاف جنيه والنفاذ، وعن واقعة التنمر بالسجن ثلاث سنوات، وغرامة مائة ألف جنيه مع الشغل، والنفاذ؛ لتكون بذلك عقوبة رادعة لمن تسول له نفسه تهديد، أو ترويع، أو التعدي على الأشخاص ذوي الإعاقة بأيَّا ما كانت الوسيلة، والأداة المستخدمة في ذلك.
أشار محامي ذوي الإعاقة بأن لا شيء يعلو فوق كلمة القانون، وأحكام القضاء، وأن رجال الشرطة فور صدور الحكم، وتوقيعه من الهيئة الموقرة قاموا بإلقاء القبض على المتهم؛ وذلك تمهيدًا لإعادة محاكمته بجلسة 19/3/2023 أمام ذات الهيئة الموقرة التي أصدرت الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار