تصعيد جديد بين واشنطن وطهران.. تبادل ضربات عسكرية بعد خلاف حول وقف إطلاق النار في مضيق هرمز مقترح تقليل أعداد المقبولين بكليات الطب الحكومية.. سياسات التعليم العالي بين الفساد و الإفساد.. الأوليجاركيا تحكم خاص لـ «السلطة الرابعة».. عمرو الشريف يحذر من التسرع في التحول للدعم النقدي: يمس 68 مليون مواطن ويحتاج لحوار مجتمعي عاجل الداخلية تكشف حقيقة واقعة إصابة راهب بدير الملاك في الفيوم وتضبط المتهمين الداخلية تكشف ملابسات 5 وقائع مثيرة.. ضبط مطلقي النار على راهب بالفيوم وسائق ميكروباص مخالف ومتهمين بالبلطجة وسيدة للأعمال المنافية للآداب ومعتدٍ على ... اختفاء أثر نحو 300 مصاب بـ«إيبولا» في الكونغو يثير مخاوف من تفاقم الأزمة زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب الفلبين.. ومخاوف من هزات ارتدادية تركى آل الشيخ يكشف خريطة طرح «7DOGS» عالميًا فى أكثر من 222 صالة عرض الهلال السعودي يستهدف محمد صلاح بعرض ضخم.. 60 مليون يورو على 3 مواسم نائبة وزيرة التضامن تطلع على التجربة اليابانية في دمج كبار السن وتعزيز التواصل بين الأجيال

الرئيس السيسى عن محطات رفع المياه: «عمل هندسى رائع»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروعات الزراعة بالدلتا الجديدة ووسط سيناء احتاجت إلى إنشاء عدد كبير من محطات تحلية المياه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، أن الحكومة وفرت على المستثمرين جهد إنشاء محطات الرفع، والآن نرحب بالمستثمرين لبدء مشروعاتهم.

وطلب الرئيس السيسي من وسائل الإعلام تسليط الضوء على محطات الرفع التي تضم 30 محطة أنشئت لمعالجة مياه الصرف الزراعي، مشيدًا بها قائلًا: “عمل هندسي رائع متكامل”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة، والذي يتكون من 6 مصانع كبرى لإنتاج الأسمدة الأزوتية.

المصانع الستة، تتضمن مصنع إنتاج الأمونيا بطاقة (400) ألف طن/عام، ومصنع إنتاج اليوريا السائلة بطاقة (300) ألف طن/سنويًا، ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة (300) ألف طن/عام، ومصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة (165) ألف طن/سنويًا، ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة (200) ألف طن/عام، ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية بطاقة (300) ألف طن/عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى