حزب “المحافظين” يعرب عن أسفه لأحداث السودان.. ويؤكد دعمه الكامل للتحول للحكم المدني

تابع حزب لمحافظين أحداث العنف الدامـ.ـي الدائر في العاصمة الخرطوم وعدة مدن سودانية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

ويعرب الحزب في بيانه الصادر عنه، عن أسفه على وصول الموقف لهذا المنعطف الخطير الذي ينحرف كل الانحراف عن أمال الشعب السوداني الشقيق، والذي عاني لعقود من تقلبات سياسية وأمنية مكنت الحكم الديني تارة والحكم العسكري تارة أخرى، والجمع بين الحكم الديني والعسكري حتي قام الشعب بثورته بعد أن دفع اثمانًا باهظة من حريته ووحدته وثروته، وقد آن الآوان ليحصل على الحكم المدني الذي يستحقه.

ويرى الحزب أن وقف إطلاق النار والاقتتـ.ـال الدائر والعودة الفورية لطاولة المفاوضات ضرورة عاجلة لتطبيق خارطة الطريق التي يجب أن تقود في النهاية إلى الحكم المدني وعودة الجيش إلى ثكناته للقيام بدوره الرئيسي في حماية أمن السودان القومي وحل كل الميليشيات ودمج عناصرها الي قوات الجيش النظامي الرسمي.

ويؤكد حزب المحافظين، على دعمه الكامل للتحول للحكم المدني في السودان، مطالباً الحكومة المصرية بدعم الخيار المدني الذي أقره ويسعى إليه الشعب السوداني واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان تأمين المصالح المصرية في السودان بما في ذلك التحدث مع كل أطراف النزاع بل ودعوة كافة الأطراف للقاء في مصر أن لزم الأمر.

كما يدعوا الحزب الأطراف الدولية و العربية و بالأخص الجامعة العربية لبذل كل الجهود لرأب الصدع وضبط النفس وإعادة كل الأطراف لمائدة الحوار وضمان وقف إطلاق النار.

واختتم الحزب بيانه قائلاً: “حفظ الله وادي النيل وشعبه في مصر والسودان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار