وزير المالية: مصر ملتزمة بسداد التزاماتها.. والحرب الروسية الأوكرانية رفعت أعباء الاستيراد لـ 10 مليارات دولار

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن أسعار الزيوت والقمح والمواد البترولية شهدت عالمًيا ارتفاعًا، مشيرًا إلى ارتفاع فاتورة الاستيراد من 5 مليارات إلى 10 مليارات دولار شهريًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى انخفاض الصادرات بسبب جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن الدولة نجحت في إدارة أزمة فيروس كورونا ووفرت السلع للمواطنين وهذا كان بشهادة المواطنين.

وأشار إلى أن الدولة المصرية مصادرها الدولارية متعددة منها قناة السويس، والسياحة، مبينًا أن الدولة تمر بظروف استثنائية نتيجة الظروف العالمية واستطاعت الدولة تجاوز الأزمات.

ينعكس على الأسعار عالميا، كما أن مصر عليها التزامات وتم السداد في الموعد المحدد، بالإضافة إلى أقساط قروض وفوائد قروض تم سدادها أيضا.

لفت إلى أن هناك مبالغة من المؤسسات الائتمانية العالمية بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري تحت ضغط الصدمات ويواجه التحديات بكل قوة.

كما أكد أن مصر ملتزمة بسداد الالتزامات المالية في مواعيدها التي لم تتأخر أبدًا، مشيرًا إلى زيادة الصادرات المصرية بشكل كبير من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى ارتفاع الصادرات غير البترولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار