ضبط متهمين بالمنيا انتحلا صفة موظفي بنوك واستوليا على أموال المواطنين عبر الاحتيال الإلكتروني استقالة كير ستارمر من رئاسة الوزراء البريطانية.. وحزب العمال يبدأ إجراءات اختيار خليفته تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين مدبولي يبحث مع ممثلي السياحة والطيران آليات زيادة أعداد السائحين ودعم المطارات المصرية وزارة الداخلية تأذن لـ 84 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية المصريين الأحرار: انتصار المنتخب الوطني في كأس العالم يجسد قوة الإرادة المصرية وقدرتها على صناعة الإنجاز التموين تواصل طرح البيض بـ85 جنيهًا للطبق.. وتؤكد استمرار دعم الخبز وتحمل فارق التكلفة للمواطنين وزير الخارجية يبحث مع ستيف ويتكوف تطورات المسار التفاوضى الأمريكى - الإيرانى أزمة زواج ودفن البهائيين تتصدر ندوة "التحالف الشعبي": نحو تشريع مدني ينهي التمييز في الأحوال الشخصية السادات يرحب بمشروع تعديل قانون إنشاء القومي لحقوق الإنسان

علاء عبدالنبي: القائمة النسبية من شأنها دعم تمثيل جميع فئات المجتمع

أكد علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في الحوار الوطني، انحياز حزبه إلى القائمة النسبية، باعتبارها سبيل إلى تمثيل كافة الأطياف السياسية في البرلمان.

وتابع خلال أولى جلسات الحوار الوطني، خضنا الانتخابات منذ ٢٠١١ والفردي كان يمثل من ٥٠٪ إلى ٧٥٪.

واستكمل:” نعاني من أن الأحزاب السياسية ضعيفة بسبب الاعتماد على المال السياسي والعصبيات في الفردي”.

وأضاف:” القائمة النسبية تساعد في أن تكبر هذه الأحزاب السياسية وتنمو وتمثيل جميع الفئات”.

وبدأت منذ قليل، أولى الجلسات النقاشية للحوار الوطني، المنعقدة بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، بالمحور السياسي، من خلال الجلسة الخاصة بمناقشة لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي قضية «النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية وقانون مجلس النواب»، وذلك بأداء السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى