حزب التحالف الشعبي الاشتراكي يُطالب بحوار مجتمعي حول إزالة المقابر

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، فى بيان له، اليوم، ما تقوم به السلطات من إزالات لعدد كبير من المقابر، من بينها مقابر أثرية لشخصيات أثرت الحياة المصرية.

وطالب الحزب فى بيانه، بإجراء حوارًا مجتمعيًا حول تلك الإزالات والاستماع لخبراء مصر في الآثار والتخطيط العمراني حتى يتم الحفاظ على التاريخ والتراث.

وقال بيان الحزب “یدین حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إزالة السلطات المصریة لعدد كبیر من مقابر أھالینا، بما فیھا المقابر التاریخیة التي یتجاوز عمر بعضھا الألف عام، وذلك دون إفصاح الدولة عن خططھا وعدم استعدادھا لقبول حوارًا مجتمعيًا لمناقشة بدائل لھذا التدمیر لتراثنا وحرمة موتانا”.

تبریر الإزالة بتحدیث العمران وتسھیل المرور ھو أمر غیر مقبول، إذ أن الأولویة یجب أن تعطي للحفاظ على حضارتنا وتراثنا ومراعاة مشاعر أھالینا.

وتبریر أن ھذه المقابر غیر مسجلة كآثار ھو أیضاً غیر مقبول. فقدم المقابر یضفي علیھا قیمة توجب الحفاظ علیھا لأنھا جزء من ذاكرة مدینة القاھرة ومن تاریخ المصریین”.

واختتم البيان “باسم أھالي الموتى المضارین وباسم كل من یتألم من تدمیر حضارتنا وتراثنا، یطالب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بوقف ھذا التدمیر وإجراء حوار مجتمعي یسمع فيه لخبراء مصر في الآثار وفي التخطیط العمراني، حتى نحافظ على تاریخنا وتراثنا ونحترم حرمة موتانا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار