نواب المعارضة يطالبون “الوطنية للإنتخابات” بسرعة التدخل لضمان سلامة الإجراءات لانتخابات رئاسية نزيهة وحيادية

أصدر نواب المعارضة، بيانًا لهم بشأن الإنتخابات الرئاسية، قائلين: فى ظل ظروف سياسية وإقتصادية و إجتماعية بالغة الصعوبة تمر بها الدولة ، حل موعد الإستحقاق الإنتخابى لرئاسة الجمهورية لتضع فاصلة ما بين ما سبق و ما هو آت ، و ظن الجميع أن ضمان و سلامة تلك الإنتخابات إجرائيا و عمليا يعد بارقة أمل لإمكانية التداول السلمى للسلطة فى مصر.

 

وأضاف نواب المعارضة في بيانهم، اليوم السبت، إلا أن الأيام الأولى لفتح باب الترشح صاحبتها معوقات متعمدة بمكاتب الشهر العقارى أدت إلى تعطل حصول بعض المرشحين المحتملين، ومنهم المرشح الرئاسى المحتمل أحمد الطنطاوى، على حقه وحق المواطنين فى التعبير عن رغبتهم فى منحه توكيل الترشح للرئاسة بدواعي وأسباب متعدده.

 

وتابعوا: الأمر الذى يعرض العملية الإجرائية لخطر عدم السلامة والنزاهة، بما يدفع النواب الموقعين على هذا البيان إلى التحذير من أن سلامة العملية الإجرائية برمتها أصبح على المحك وعلى الهيئة الوطنية للإنتخابات سرعة التدخل لحماية و ضمان سلامة الإجراءات لانتخابات رئاسية نزيهة وحيادية.

وشملت قائمة الموقعون على البيان من نواب المعارضة كل من النائب ضياء الدين داوود، النائب أحمد الشرقاوي ، النائب أحمد فرغلي، النائب أحمد الشرقاوي نائب المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار