فيديو| جميلة إسماعيل فى لقاءها مع سفير الاتحاد الأوربي : يجب وقف إطلاق النار في غزة حتي نتمكن من تقديم المساعدة

رئيسة حزب الدستور لسفير الاتحاد الأوروبي: "نرفض موقفكم من جرائم الاحتلال في غزة و نطالبكم بموقف يعبر عن احترامكم للقانون الدولي

التقت صباح اليوم الأستاذة جميلة اسماعيل رئيسة حزب الدستور. وحمدي قشطة القيادي بالحزب، مع سفير الاتحاد الأوربي  بمقر مفوضية الاتحاد الأوربي بالقاهرة.

و قالت رئيسة حزب الدستور لسفير الاتحاد الأوروبي:
“نرفض موقفكم من جرائم الاحتلال في غزة و نطالبكم بموقف يعبر عن احترامكم للقانون الدولي و ثوابت الاتحاد و التحرك العاجل لوقف الحرب المتوحشة علي المدنيين في غزة”
[كنا نأمل أن يكون موقفكم دفاعا عن قيم ومبادئ تحترم حقوق الإنسان و لا تدعم جرائم الاحتلال و الألات العسكرية المسلحة ضد المدنيين العزل في فلسطين

هذا وقد قام وفد من حزب الدستور ظهر اليوم برئاسة جميلة اسماعيل رئيسة الحزب بمقابلة كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، و تسليمه خطاب أعده المكتب السياسي للحزب.

وكان المكتب السياسي لحزب الدستور قد أعد الأسبوع الماضي خطة متكاملة لزيارة عدد من السفارات و البعثات الدبلوماسية و مخاطبة عدد من البرلمانيين و الأحزاب الأوروبية، و أعلنت عنها رئيسة الحزب في كلمتها في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الحركة المدنية السبت الماضي و ذلك احتجاجاً علي موقف الاتحاد الأوروبي و بعض الدول الأوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا من جرائم الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة و تحميلها مسؤولية الضغط علي حكوماتها لانهاء عزلة غزة و وقف الدعم العسكري و الاقتصادي الذي تقدمه هذه الدول للآلة العسكرية لليمين المتطرف و التي تنفذ يوميا خططها الدموية في القتل علي الهوية و تصفية القضية الفلسطينية .

وأعربت رئيسة الدستور عن استنكار الحزب للموقف المعلن للاتحاد الأوروبي من ممارسات الكيان الصهيوني رغم ما لدي الاتحاد من مواثيق و مبادئ تحترم حقوق الإنسان و قالت ان العار سيلاحق كل شريك و متواطئ و لو بالصمت علي الجرائم الانسانية الكبري و شددت إسماعيل في اللقاء علي أهمية الوقف الفوري لاطلاق النار لأن وقف النزيف و وضع حد لأعداد الضحايا من شهداء و مصابين و تشريد عشرات الآلاف أهم من تدبير المساعدات الإنسانية لأن مهما كان حجم المساعدات فلن تكفي في ضوء الأعداد الكبيرة التي تضاف يوميا نتيجة القصف الوحشي المستمر.

و استشهدت إسماعيل في اللقاء الذي حضرته أنطونيا زافيري المستشار السياسي للاتحاد و حمدي قشطة العضو بالحزب ومسؤول العمل الجبهوي، بما ورد في خطاب الحزب و الذي أودعته بالعربية و الانجليزية مؤكدة :

نحن في حزب الدستور نرفض موقفكم من جرائم الاحتلال في غزة، ونطالبكم بموقف يعبر عن احترامكم للقانون الدولي والثوابت التي بني عليها المجتمع الدولي، وحث حكوماتكم على التحرك العاجل في الأمن المتحدة ومجلس الأمن من أجل إجبار حكومة الاحتلال على وقف حربها المتوحشة على المدنيين، والبداية تكون من الوقف الفوري لإطلاق النار ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

كما نأمل في حزب الدستور أن يكون موقفكم دفاعاً عن قيم ومبادئ تحترم حقوق الإنسان، ولا تدعم جرائم الاحتلال والآلات العسكرية المسلحة ضد المدنيين العزل في فلسطين

يذكر أن كريستيان بيرجير نمساوي الجنسية و دارس للقانون و خبرته ممتدة من التسعينات الي اليوم في الملف الفلسطيني حيث بدأ عمله في ١٩٩٧ في قطاع غزة ثم عاد اليها من ٢٠٠٨ الي ٢٠١١ كسفير للاتحاد الاوروبي في القدس و عمل بشكل خاص علي اتفاقيات السلام و اتفاقية رفح

وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، أنها التقت سريعا بسفير الاتحاد الأوروبي، وحزب الدستور وقدمت خطاب رسمي موجه من المكتب السياسي لحزب الدستور للاتحاد الأوروبي وشرحنا فيه ما نشعر به كمصريين واعضاء في الحزب.

وأضافت فى تصريح خاص ل ” السلطة الرابعة “، شددنا في اللقاء علي أهمية وقف النزيف، ومهما حاول العالم توصيل كافة أشكال المساعدات من طبية. مياه وكافة اشكال المساعدات في وجود هذا النزيف المستمر من إصابات يوميا وشهداء وتشريد للأسر، لايمكن أن تؤثر أو تحدث فارق.

وأكدت أنه يجب وقف إطلاق النار ووقف هذا النزيف من القتل والتشريد حتي نتمكن من تقديم المساعدة وحتي تصبح المساعدة ذات جدوي وليست مجرد كراتين وعلاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار