هيئة الدواء ترفض تسجيل مادة دوائية جديدة لأمراض القلب والأوعية الدموية

قررت هيئة الدواء المصرية عدم الموافقة على استكمال إجراءات تسجيل المستحضرات تحت التسجيل المحتوية على Nitroglycerin بالتركيز 9 ملجم وحذفها من صناديق المثائل وقاعدة بيانات الهيئة مع تطبيق القواعد.

رفض تسجيل مادة دوائية جديدة لأمراض القلب

وأضافت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها حصل القاهرة 24 على نسخة منه، بعدم الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة تحتوي على تلك التركيبة، وذلك لعدم المرجعية، ولا يعاد النظر في هذا القرار إلا حين ظهور دراسات تثبت أمان وفاعلية هذا التركيز.

وأوصت اللجنة العلمية بعدم الموافقة علي تركيز 5mg حيث أنه ليس هناك أي مرجعية علمية لاستخدام مادة الـ nitroglycerin بهذه الجرعة الكبيرة، بجانب أن الآثار الجانبية ستتضاعف مع هذا التركيز الكبير، وعدم تقديم دراسات كافية تثبت أمان وفاعلية هذا التركيز 9 مجم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ميكنة جميع مكاتب الصحة في الـ 27 محافظة، بإجمالي 4 آلاف و667 مكتبا، وذلك لاستخراج شهادات الميلاد، والوفاة وتصاريح الدفن، وغيرها من المعاملات المستندية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن عدد شهادات الميلاد المميكنة التي تم إصدارها بدء من شهر يناير الماضي وحتى منتصف نوفمبر الماضي، بلغت مليون و819 ألفا و936 شهادة، فيما بلغت شهادات الوفاة الإلكترونية التي تم إصدارها، في ذات التاريخ 505 آلاف و423 شهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالعمل والإصرار نعبر كل تحدٍ.. نص كلمة الرئيس السيسي باحتفالية اتحاد القبائل العربية 23 توصية لإعادة بناء اليمن عبر المرجعيات الثلاث برلمانية بـ«الخطة والموازنة»: أطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن قرار هدم كتدرائية ملوي المصلح: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة اليقين الصادق في هذا الزمان رئيس جمعية الإعجاز العلمي: القرآن كشف عن حقائق علمية قبل ظهورها بـ 1400 عام استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل»