كاشفا تعديلات لائحة الحزب الجديدة ..أمين “عليا المصري الديمقراطي”: الانتخابات سبتمبر المقبل.. و “زهران” لا يحق له الترشح لولاية ثالثة

قال إيهاب أبو سريع، أمين الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماع، إنه من المتوقع إجراء الانتخابات الرئاسية للحزب المصري الديمقراطي في شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه من الممكن بدء الإجراءات خلال شهر أبريل.

 

وأوضح في تصريح لـ “السلطة الرابعة” أن الهيئة العليا للحزب هي التي تحدد موعد إجراء الانتخابات وفقاً للإجراءات، موضحاً أن الحزب يعمل على إعداد لائحة جديدة، وسيتم إجراء الانتخابات في موعدها حتى إذا لم يتم الإنتهاء من تعديلات اللائحة.

ولفت إلى أن اللائحة تم الانتهاء منها وحاليا يتم عرضها على الهيئة العليا في المحافظات، للتشاور بشأنها، مشيرا إلى أنه طبقا للائحة لا يحق لفريد زهران الترشح مرة أخرى بعد انتهاء دورتين.

منى شماخ ل”السلطة الرابعة” : فريد زهران أعلن عدم ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الحزب المقبلة.. وتؤكد: الانتخابات ستتم في موعدها

وأضاف أمين الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن من أبرز تعديلات اللائحة أن تكون الدورة الانتخابية ٤ سنوات وليس عامين فقط، لافتاً إلى أنها تتضمن أيضاً جزء كبير من الاهتمام بالمحافظات والمراكز، لتشجيع القيادات الشعبية.

 

وأوضح أن اللائحة الحديدة سوف تغير كثيراً في الشكل التنظيمي للحزب، مشيراً إلى أنه يوجد ٧ نواب لرئيس الحزب طبقاً للائحة، منهم نائب أول، وكذلك يوجد في اللائحة الأمين العام للحزب، وأمين الهيئة العليا.

 

وأعلن “أبو سريع”، عزمه الترشح لخوض انتخابات الهيئة العليا في الانتخابات المقبلة.

هذا وقد خاض فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، انتخابات الرئاسة المصرية ٢٠٢٤، حيث حصل المرشح الرئاسي فريد زهران على نسبة أصوات مليون و776 ألفا و952 صوتا بنسبة 4.0% من عدد أصوات الناخبين بانتخابات الرئاسة 2024 في محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار