كمال مرعي: المشروعات الصغيرة تمثل 85% من حجم المشروعات في مصر

نائب وزير الاتصالات أمام النواب: قانون جديد لإتاحة وتبادل البيانات

أعلن المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي ، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الانتهاء من قانون تصنيف إتاحة وتبادل البيانات، والذي يهدف إلى تسهيل تبادل البيانات واكتمال البيانات لدي جهات الولاية، ويساعد علي جذب الاستثمارات، وسرعة إنهاء طلبات المواطنين في الوزارات والمصالح الحكومية المتشابكة، علاوة على التسهيل علي كافة القطاعات الحكومية والتنفيذية في الحصول علي البيانات بشكل ميسر وسهل.
وأضاف العطار خلال الاجتماع لمناقشة استراتيجيه التحول الرقمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القانون تم إرساله إلى وزارة العدل بعد وصول أخر تعليق من أخر جهة، وتم مراعاة اعتبارات الأمن القومي في مواد القانون الذي سيحدث نقلة تكنولوجيه كبيرة جدا، لأن البيانات في هذا العصر أغلى من البترول وأغلى من الذهب.
ولفت العطار إلى أن مصر ضمن الترتيب الأول في مستويات التحول الرقمي ضمن 63 دولة في المستوي الأول، وتقدمنا 8 مراكز في آخر تقرير، وهناك ترحيب علي مستوي الأعمال من الجهات المانحة الاتحاد الأوربي المعونة الأمريكية، والمعونة اليابانية.
وتابع نائب وزير الاتصالات: أن الوزارة أصدرت قانون الرقم القومي العقاري وربطنا 70% من شقق مصر في 15 محافظة، وهناك 40 مليون شقة في مصر هي الثروة العقارية حيث تم الانتهاء من ربط 30 مليون تم برقم قومي، وتم حصرهم من خلال عدادات الكهرباء مما يساهم في الحصول علي حق الدول، وسهولة التعامل علي العقار، موضحًا بان الثروة العقارية تمثل جزء كبير من المنظومة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عبد المنعم إمام :قدمت مقترح لرفض أي قرض خارجي لمشروع عوائده بالجنيه المصري متحدث الحكومة لـ قصواء الخلالي: وزارة الداخلية مستمرة في حصر أعداد المقيمين غير الشرعيين في مصر وسيتم الإعلان عن الأرقام النهائية بشكل رسمي تعليقاً على صفقة "رأس الحكمة".. النائب عاطف مغاوري: ندعم أي فرص لجذب الاستثمار مع الحفاظ على سيادة الدولة المصرية لأراضيها اعلام الفيوم يستعرض تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الاسرة والمجتمع الرئيس السيسى يصدر قرارًا بإقامة مدينة رأس الحكمة الجديدة الطبيب الأنسان يصنع الأمل والحياة لضبط السوق المصري.. النائبة ميرفت عازر تطالب بوضع آلية لمراقبة السلعة من المنتج حتى وصولها إلى المستهلك معهد القلب ينظم ندوة تثقيفية لمرضى القلب النائبة ريهام عبد النبى تكشف نتائج زيارة "صحة النواب " لمستشفيات اسوان زيارة وفد بالكنيسة المتحدة بالسويد لمدارس سنودس النيل الإنجيلي: "تعزيز التعاون الدولي والتبادل الثقافي في مجال التعليم"