خلال مشاركتها باحتفالية “المرأة المصرية”..سحر صدقي تشكر السيدة الأولي وتؤكد تمكين القيادة السياسية للمرأة لم يسبق له مثيل منذ فجر التاريخ

تقدمت النائبه سحر صدقي عضو مجلس النواب أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بقنا ، بالشكر الي السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، بدعوتها في احتفالية “المرأة المصرية.. أيقونة النجاح”، التي أقيمت صباح اليوم ، مؤكدة بأن القيادة السياسية حرصت 2014 على تمكين المرأة في مختلف المناصب القيادية في الدولة، لم يسبق له مثيل منذ فجر التاريخ.

واضافت صدقي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأن المرأة المصرية، حققت مكاسب عديدة ونجاحات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما حظيت بالمكانة اللائقة التي تستحقها، وهو ما جعل المؤسسات والمنظمات الدولية تشيد بالإجراءات التي تم اتخاذها من قبل القيادة السياسية لدعمها، للحد الذي أطلق عليه البعض توصيفا لوضع المرأة في عهد الرئيس السيسي بـ «العصر الذهبي للمرأة».


ولفتت صدقي بأن الرؤي التى اعتمدها الرئيس السيسي فتحت آفاق جديدة لم تكن متاحة للمرأة من ذي قبل، ومهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق في كل القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، وذلك نتيجة لسياسات الدولة المصرية الهادفة إلى تمكين ودعم المرأة والمساواة بين الجنسين.

وشددت سحر صدقي علي أن هناك توجها آخر للدولة يتمثل في زيادة إسهام المرأة في العمل العام والمجالس النيابية واعتلائها منصة القضاء لتقطع بذلك أزمنة بعيدة كان لا يسمح لها بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار