عمال المحافظين تنظم ندوة لمناقشة كتاب عايدة فهمي “امرأة من طراز خاص”

نظمت أمانة العمال بحزب المحافظين، برئاسة فاطمة فؤاد أمينة عمال حزب المحافظين،  ندوة مناقشة كتاب عايدة فهمي “امرأة من طراز خاص” للكاتبة انتصار بدر.

 

وأدار الندوة الأستاذ أحمد عبد العليم مدير المركز القومي لثقافة الطفل واستشاري وخبير التنمية.

 

وقال الأستاذ أحمد عبد العليم مدير المركز القومي لثقافة الطفل واستشاري وخبير التنمية أن كتاب امرأة من طراز خاص يحكي عن شخصية عظيمة وهي الأستاذة عايدة فهمي، أول نقابية سيدة خاضت كثير من المواقف ضد الاحتلال الإنجليزي.

وأوضح عبد العليم أن عايدة فهمي كافحت لنصرة حقوق المرأة كحقها في العمل والتعليم واستطاعت أن تقدم لمصر الجهود لرفع مكانة المرأة المصرية.

 

وقالت فاطمة فؤاد أمينة العمال بحزب المحافظين أنه ليس هناك عرض للقيادات النقابية التي كان لها تأثير كبير في الحركة النقابية وتأثير علي تشكيل النقابات والحصول علي مكتسبات العمل.

وأشارت إلي أنه حضر الندوة قيادات نقابية وأعضاء أمانة العمال بحزب المحافظين، لافتة إلي أن الندوة بمثابة تدريب علي العمل النقابي لأن هناك عزوف للمرأة العاملة عن العمل النقابي، مطالبة أن يتعلم الأجيال القادمة العمل النقابي.

 

وأكدت الكاتبة انتصار بدر أن الكتاب يرصد تجربة عايدة فهمي في الحركة النسائية في العمل النقابي والسياسي، مشيرة إلى أن الكتاب لا يرصد تجربة عايدة فقط ولكن يقدم تجربتها مع الخلفيات السياسية والاجتماعية المواكبة لتاريخ هذه النضالية.

 

وأضافت بدر: أن عايدة فهمي من مواليد 1918 وتوفت عام 2005 وكانت من الأفواج الأولي التي عملت في مجال خارج التمريض والتعليم، وعملت في قطاع السكة الحديد.

 

وأوضحت أن عايدة فهمي هي أول امرأة تدخل مجلس الاستشاري الأعلي للعمل عام 1956، وهي من رائدات العمل النقابي في مصر، مطالبة أن يكون الجيل الحالي علي دراية بهذه التجربة للتعلم منها وحفظ التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد