المجلس التنفيذي لحزب “المحافظين” يؤكد أهمية مراجعة أولويات الحكومة الجديدة.. وضرورة دمج الشعب في تحديد تلك الأولويات

تابع المجلس التنفيذي لحزب المحافظين، تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية بأهتمام شديد والتي تشكلت من 30 وزيراً من بينهم 4 سيدات فقط.

و قال طارق صدقي نائب رئيس المجلس التنفيذي ورئيس قطاع المتابعة والتقييم  ، تبين أن التشكيل الجديد ضم أحد عشر وزيرا ً سابقا ، منهم 10 وزراء من حكومة الدكتور مدبولي الأولى ووزيرا واحدا سابقا بحكومة المهندس شريف إسماعيل ، وبتصنيف الوزراء حسب الخبرات المهنية يتبين أن التشكيل ضم وزراء بخلفيات مهنية مختلفة ما بين العمل داخل القطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام، وكذلك أصحاب خبرات بالقطاع الخاص سواءا محلياً أو دولياً، ومازال بعص الوزراء يجمعون بين مناصبهم في القطاع الخاص وبين مناصبهم كوزراء بمخالفة واضحة لنصوص الدستور، وكذلك الأثر السلبي لذلك على التنافس الحر والعادل بين مؤسسات القطاع الخاص.

 

وتابع، وعلى صعيد تحليل الدرجات العلمية لأعضاء مجلس الوزراء فقد تبين أن 53% منهم يحملون درجة الدكتوراه، و7% يحملون درجة الماجستير، و37% يحملون درجة البكالوريوس، ووزير واحد مازال هناك شكوك في الدرجة العلمية التي حصل عليها.

 

ودعا “صدقى” الحكومة إلى ضرورة تقديم خطة وسياسات محددة قابلة للتطبيق والتتبع والقياس إضافة لضرورة تحديد إطار زمني واضح لتنفيذ تلك السياسات وإناطة مسؤولية التنفيذ بوزارات وجهات محددة.

 

 

وأكد نائب رئيس المجلس التنفيذي على أهمية مراجعة اولويات حكومة الدكتور مدبولي، وأن تتفق مع الأولويات الوطنية، مؤكداً على ضرورة دمج الشعب أصحاب المصلحة في تحديد تلك الأولويات وتنفيذها.

 

وفي ذات السياق طالب “صدقى” الحكومة بتبني مبادئ الشفافية والمساءلة في عملها وتعزيز روابط الثقة بينها وبين المواطنين وعدم التوسع في التزاماتها ووعودها لتجنب تشكيل حالة إحباط لدى المواطن المصري، مبيناً أن الحزب سيتابع مسؤولياته وواجباته الرقابية وذلك من خلال تتبع كافة ما سيصدر عن الحكومة المكلفة من سياسات وخطط وقرارات وتتبع مدى تنفيذها وقياس أثرها على المواطن وتقديم التوصيات لتحسين مستوى الأداء الحكومي بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية واولويات الشعب المصري بكل مهنية وحياد تام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد