انطلاق اجتماع الحركة المدنية للرد على برنامج الحكومة اليوم

أنطلق منذ قليل أجتماع مجلس أمناء الحركة المدنية اليوم بمقر حزب المحافظين بطلعت حرب لمناقشة رد الحركة المدنية على بيان الحكومة ، الذي صدر منذ أسبوعين، وأعلنت فيه الحكومة عن برنامجها والذي يستمر لمدة 3 سنوات .


وبدا الاجتماع، برئاسة جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور ورئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية،  محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح و التنمية، و المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، و القيادي بالحركة المدنية سمير عليش، و القيادي بالحركة المدنية طلعت خليل رئيسهيئةالتحالفاتالسياسيةبحزبالمحافظين،، و السياسي حمدين صباحي ، و سيد الطوخي رئيس حزب الكرامة
ومن المقرر أن تنشر الحركة ردها على البيان عقب الاجتماع مباشرة.


وكانت الحركة قد عقدت اجتماعا يوم الاثنين الموافق 15 يوليو الجاري ، وقررت تشكيل لجنة لصياغة الرد على بيان الحكومة بدعوة من منسقها الأستاذ طلعت خليل و عضوية الدكتور مصطفى كامل السيد و الأستاذ الهامى ميرغنى.، وقام المشاركون بمراجعة بيان الحكومة لعامي ٢٠١٨ و ٢٠٢٤ و مناقشة محتواها، وإعداد مسودة مشروع البيان الذي ستصدره الحركة. حضر الاجتماع رئيسة مجلس أمناء الحركة ورئيسة حزب الدستور الأستاذة جميلة إسماعيل.

وفي نفس السياق تعهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس امجلس الوزراء، في كلمته التي القاها أمام مجلس النواب عقب موافقة البرلمان على خطة وبرنامج الحكومة ، بأن كل الملاحظات سوف تكون محل تقدير واعتبار من الحكومة وضمن أطر التنفيذ.

وأوضح أن مستهدفات برنامج الحكومة لـ2030 وفضلنا وضعها لمدة 3 سنوات وهي نفس مدة البرنامج الرئاسي نفسه.
وأكد مدبولي في كلمته، تطلعه لدعم التشريعات التي يتطلبها إنجاز البرنامج والتفاعل معها بالرأي والتوجيه، مضيفا أن كل التقارير التي سنقدمها بشكل ربع سنوي للمساعدة على رقابة الحكومة.

وأوضح مدبولي أن العمل في هذه المرحلة هو تكليف لا تكريم، مؤكدا أن الحكومة ستعمل بقصارى جهدها، حتى يشعر المواطن بأن حياته تغيرت للأفضل وهو ما يطالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما في كل المناسبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار