لجنة البرنامج فى حزب الدستور تبدأ جلساتها الحضورية و تناقش جدول الزيارات الميدانية لعرض مخرجات اللجنة على الأعضاء

عقدت لجنة إعداد وصياغة رؤية وبرنامج حزب الدستور 2024 اجتماعها في مقر أمانة القاهرة لاستكمال أعمال إعداد البرنامج. كانت اللجنة قد بدأت العمل بعد تشكيلها بقرار المكتب السياسي رقم 1/2024 بتاريخ 13-7-2024، لتبدأ مهمتها في العمل على مشروع يتم بشكلٍ تشاركي مع الأعضاء، وينتهي العمل به في نهاية شهر سبتمبر ليتم عرض المشروع على الجمعية العمومية العادية لاعتماده.

تعمل اللجنة على مراجعة مشاريع الرؤى والبرامج المقترحة من جانب الأعضاء ومجموعات العمل في فترات سابقة بين 2012 و2023، واستطلاع آراء قواعد الحزب، وعقد جلسات نقاش لوضع البرنامج السياسي والرؤية الفكرية للحزب في عام 2024.

رحب الدكتور محمود الملواني، منسق المكتب السياسي لحزب الدستور، بالزملاء الأعضاء فى اللجنة وشكرهم مؤكداً أن حزب الدستور هو حزب سياسي يهدف في المقام الأول إلى تغيير الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بما يحقق آمال الشعب المصري ويحسن من ظروف معيشته الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف: “هذا يتطلب برنامجاً حديثاً ومرناً يستطيع أن يعالج المشاكل الاقتصادية والاجتماعية العاجلة التي تعاني منها مصر، ويستطيع أن يكون برنامجاً يمثل الحزب وأفكاره أمام الجمهور في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وهو ما تقوم به لجنة البرنامج الجديد.”

يأتي عمل اللجنة في الإطار الذي تحدده لائحة الحزب للمكتب السياسي ودوره في تطوير أدوات الحزب السياسية بما يتماشى مع تطلعات أعضاء الحزب وقيادته، ليكون حزب الدستور هو الحزب الحديث المعبر عن مسيرة الشعب المصري بعد 2011 من أجل الحرية والكرامة.

ومن جانبه ، أوضح الدكتور محمد فؤاد رشوان عضو اللجنة أن التغيرات الدولية، مثل التحولات في موازين القوى العالمية والتطورات التكنولوجية، تتطلب من الأحزاب إعادة النظر في سياساتها الخارجية وآليات التعامل مع التحديات العالمية. تحديث البرامج واللوائح يساعد في تعزيز مرونة الأحزاب، وجعلها أكثر قدرة على الاستجابة للتحديات المستجدة، مما يعزز من دورها في الحياة السياسية ويزيد من ثقة الناخبين بها. في النهاية، يعتبر تطوير برامج الأحزاب السياسية ولوائحها استثمارًا استراتيجيًا لضمان استمراريتها ودورها الفعّال في قيادة المجتمعات نحو مستقبل أفضل.”

وأوضح دكتور احمد الشربينى عضو اللجنة و القيادى بأمانة الدقهلية أن البرنامج لم يتم تطويره منذ تأسيس الحزب في عام ٢٠١٢، وكان يتعين على الحزب تحديث برنامجه السياسي ليتواءم مع التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي لحقت بالمجتمع المصري في الفترة الماضية.
وأضاف انه كان لابد من تطوير البرنامج السياسي للحزب حتى تنبثق منه البرامج الانتخابية لمرشحي الحزب في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء في البرلمان أو المحليات.”

حضر الاجتماع الدكتور محمود الملواني، منسق المكتب السياسي والقيادي بأمانة محافظة الغربية، والدكتور أحمد الشربيني، عضو المكتب السياسي بالحزب، والأستاذ أدهم فوزي، عضو اللجنة والقيادي بأمانة القاهرة، والدكتور محمد فؤاد رشوان، عضو اللجنة والقيادي بأمانة الشرقية، ومسؤول لجنة العلاقات الأفريقية.

ناقش الاجتماع البنود التي تم الانتهاء منها، والبنود التي ما زالت قيد الدراسة والمناقشة. وتم توزيع الأعمال المتبقية على أعضاء اللجنة للانتهاء منها في أقرب وقت، على أن يكون الاجتماع القادم في الجمعة القادمة لإقرار ما تم الانتهاء منه، وتحديد مواعيد الزيارات الميدانية للمحافظات لشرح البرنامج الجديد لأكبر قاعدة من الأعضاء واستقبال مقترحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد