كاريتاس مصر تفتتح مقرها الجديد لاستقبال ضعف العدد أطفال بلا مأوى

احتفلت كاريتاس مصر بافتتاح الأعمال التوسعة الخاصة للأطفال المعرضين للخطر، بمقر أطفال بلا مأوى بالهرم .

حضر الحتفال كلا من أعضاء مجلس الإدارة د.جميل حليم رئيس مجلس إدارة كاريتاس وعضو مجلس الشيوخ وكذلك د.رامز غالي والاب نادر ميشيل من مجلس الإدارة ود. أيمن صادق مدير عام جمعية كاريتاس مصر والاب مجدي سيف اليسوعي والسيد هاني منصور مدير عام فندق بريزيدنت الزمالك وعضو نادي روتاري كايرو سان رايز وممثلي كلا من وزارة التضامن الاجتماعي وخط نجدة الطفل والاستاذة هناء كمال نائبة رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة ووفد من الصحفيين والمهتمين اجتماعيا.

بدأ اليوم بجولة في المركز لرؤية التوسعات وأماكن معيشة الاطفال ثم توجه الجميع لعرض فيلم قصير عن التطورات الجديدة وقصص شاركها بعض أطفال المركز ثم ألقى د. أيمن صادق كلمته مرحبا بالجميع ومثنيا على المجهود المقدم من العاملين بالمركز ومن الداعمين له لأنهم يقدمون وحدهم الاستمرارية الحقيقية للمكان والأطفال وعن أهم التحديات التي تواجه المكان قال إنها التمويلات التي تضمن استمرارية ما يقدمون.

وتحدث د. جميل حليم والذي أشاد في كلمته بالمجهود المبذول من قبل القائمين على المركز وكيف سيمكنه استقبال ضعف عدد الأطفال الموجود بعد التوسعات والتطويرات كما قدمت أ.امال يوسف مديرة مشروع أطفال بلا مأوى شارحا لرحلة الطفل المعرض للخطر بداية من استقباله ومحاولة دمجه مع اسرته في حالة وجود أسرة له أو دمجه مع إخوته بالمكان وتعليمه وتدريبه مهنيا وأخلاقيا ورياضيات وحتى إيجاد فرصة عمل له لدمجه في المجتمع الأكبر بعد وصوله لسن الثامنة عشر بالتعاون مع مؤسسة ساموسوسيال انترناسيونال والتي عقدت بروتوكول مع كارفور مصر لتدريب هؤلاء الأطفال وتمكينهم من اقتحام مجتمع العمل مستقبلا وهنا شكرت الداعمين ومايقدمونه حيث أثنت على دور شركة (بيل ايجيبت)لتمويلها لچيم رياضي للأطفال واهتمامها ببناء منطقة رياضية في المكان وكذلك نادي روتاري كايرو سان رايز الذي وفر لهم كافة احتياجات ومعدات المطبخ وأيضا فندق بريزيدنت الزمالك لتوفيره تجهيزات فرش الأسرة وغرف الاطفال.

وفي حديثها قالت السيدة هبة محمود مديرة المبيعات بفندق بريزيدنت الزمالك عن تبنيها لمبادرة يمكن فيها الاستفادة من خدمات الفنادق لدعم مثل هذه المراكز فعلى سبيل المثال تستغنى الفنادق عن الكثير من اثاثها وأدواتها من باب التجديد فقط وليس الاستهلاك فبدلا من القاءها لمن لا يستحق لماذا لا تقدم الى مثل هذه الدور بحالتها الأشبه إلى الجديدة، أما السيد عصام مسؤول الضيافة بالفندق فتحدث عن المساعدات بشكل آخر فقال:ـ” إذا استوعب المركز هنا ٣٥ طفل بدلا من ١٨ بعد التوسعات حسبما قالوا فما الذي يضير إذا تبنينا خدمة الغسيل للاطفال مثلا بالمجان أو تقديم الأدوات المنزلية وهناك الكثير من أشكال الدعم والتعاون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد