إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت وتحذر طائرة إيرانية

كشف وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، لصحيفة “النهار اللبنانية”، أن الجيش الإسرائيلي تمكن من اختراق موجة الاتصال الخاصة ببرج مراقبة مطار بيروت، موجهاً تحذيراً لطائرة إيرانية مدنية كانت تقترب من الهبوط في المطار، وهدد باستخدام القوة إذا لم تغير مسارها.

وقال حمية إن التدخل السريع حال دون هبوط الطائرة في المطار.

وقال لرويترز إن إسرائيل حذرت هيئة مراقبة الطيران اللبنانية من أنها ستستخدم “القوة” إذا هبطت أي طائرة إيرانية في مطار بيروت.

وأشار موقع “فلايت رادار” إلى أن الطائرة التي حذر منها الجيش الإسرائيلي، تابعة لشركة طيران “كاشم”، والتي زعم أنها سبق لها نقل شحنات للحرس الثوري الإيراني إلى لبنان.

يأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي رسميا مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية يوم الجمعة.

ونفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في جنوب بيروت ووادي البقاع في شرق لبنان، بينما أطلق حزب الله عشرات القذائف باتجاه شمال ووسط إسرائيل والضفة الغربية.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصرالله
إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل حسن نصر الله

أ
وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية، التي تشمل مناطق عملياتها الضفة الغربية المحتلة. وجاء في بيان الجيش، الذي نقلته وكالة “رويترز”، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة التوترات المتوقعة مع اقتراب الأعياد اليهودية، وهي فترة تشهد عادةً تصعيداً في القدس والضفة الغربية، خاصة مع استمرار العنف نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “وفقاً لتقييم الوضع، تقرر استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار