عادل تادرس يدين تصريحات قائد ميليشيات الدعم السريع ويؤكد دعم مصر لاستقرار السودان

أدان الدكتور عادل تادرس، نائب رئيس حزب العدل للمصريين في الخارج، بشدة التصريحاتِ الصادرةَ عن قائد ميليشيات الدعم السريع في السودان، معتبرًا أنها اتهاماتٌ باطلةٌ لا تستند إلى أيِّ أدلةٍ أو حقائق.

وأكد “تادرس” أن مصر كانت وما زالت حريصةً على عدم التدخل في الصراعات الداخلية للدول الشقيقة، وأن هذه التصريحاتِ هي محاولةٌ للتشويش على دور مصرَ البنَّاء في دعم استقرار السودان وسلامة شعبه.

وشدد على الموقف الوطني الراسخ لمصرَ في دعم استقرار القارة الإفريقية والعمل على تنميتها. وأضاف أن الدولة المصرية، على مدار العصور، كانت دائمًا حريصةً على الحفاظ على وحدة واستقرار الدول الإفريقية، ولم تنزلق أبدًا في أيِّ صراعاتٍ داخلية بين هذه الدول، بل كانت مصر دائمًا هي الساعيةَ لإيجاد حلولٍ سلميةٍ ودائمة.

كما أكد أن مصر، منذ بداية الأزمة السودانية، قد قامت بمساعٍ دؤوبة على كافة المستويات الرسمية والشعبية لجمع الفرقاء السودانيين حول طاولة الحوار والعمل على إيجاد حلولٍ توافقية ترضي كافة الأطراف، وذلك انطلاقًا من حرص الدولة المصرية على مصلحة الشعب السوداني الشقيق.

واختتم “تادرس” تصريحاته بالتأكيد على أن مصر ستظل داعمةً لاستقرار وسلامة السودان، وتسعى دائمًا لمساندة جهود الحلول السلمية، حرصًا على وحدة الأراضي السودانية ومستقبل شعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار